آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:42م

أخبار المحافظات


جهود في حالمين تمكنت من انهاء قضية قتل استمرت سنوات ..

الخميس - 28 ديسمبر 2023 - 07:29 م بتوقيت عدن

جهود في حالمين تمكنت من  انهاء قضية قتل استمرت سنوات ..

حالمين((عدن الغد )) وضاح الحالمي

تمكنت جهود بُذلت في مديرية حالمين بمحافظة لحج  الى انهاء قضية قتل وقعت قبل  خمس سنوات بين الحماطي والدغفلي  ،حيث توصل طرفا القضية الى حل نهائي  بموجب  التحكيم القبلي  .

وجرت وقائع التحكيم في منطقة نعيمة ،اليوم الخميس ،بحضور شخصيات رفيعة وقيادات بارزة ومشائخ من مختلف مديريات ردفان  رفيعة المستوى وصلت الى منزل اولاد قاسم علي الحماطي في منطقة نعيمة وحرصت على المشاركة ،حيث شارك كلا من : الاستاذ  وضاح نصر الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج ، وعبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن ود . فضل علي حسين امين عام مجلس الزوراء ،ووليد ردمان وكيل وزارة الاشغال ،وفضل عبدالله احمد مدير عام مديرية ردفان ، وعبود ناجي مدير عام دار سعد ،والقائد ايو بكيل الحالمي قائد لواء الثاني صاعقة، ، وناجي الكربي رئيس انتقالي حالمين والشيخ محمد فضل جبران العمري ،والشيخ فهمان البكري ،  والشيخ عادل  مطلق ، والقائد عبدالدايم الشاعري،والقائد عبود الحريري والشيخ قاسم عثمان البكري وحشد من المواطنين .
 


ولعب  الشيخ محمد فضل جبران العمري - شيخ مشائخ العمري دورا بارزاوبذل جهودا كبيرة تهدف الى انهاء هذه القضية  ،حيث تمكنت هذه الجهود الى التوصل الى حل ، وجرى خلال وقائع الصلح والتحكيم العفو والتسامح .

وقدم المشاركون في وقائع الصلح والتحكيم شكرهم لكل من ساهم في انهاء هذه القضية التي دامت سنوات ،وعلى رأسهم الشيخ محمد فضل جبران الذي أعطى كل جهده ووقته لحلحلة القضايا في المديرية .


من جانبها قبيلة الدغفلي كرمت الشيخ محمد فضل بدرع تذكاري ،وذلك نظير جهوده ومساعيه ودوره البارز  في انهاء قضيتهم  مع قبيلة الحماطي ،مقدمين له الشكر والتقدير .