آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-04:14م

أخبار المحافظات


جهود جارية لتنفيذ حملة نظافة شاملة في مدينة جعار مطلع 2024م

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 09:09 م بتوقيت عدن

جهود جارية لتنفيذ حملة نظافة شاملة في مدينة جعار مطلع 2024م

أبين(عدن الغد)سبأ

تجري حاليا على قدم وساق جهود حثيثة من اجل تنفيذ حملة شاملة وكبيرة من قبل صندوف النظافة في محافظة ابين وعقد اليوم لهذا الغرض اجتماع مشترك ضم مدير عام صندوف النظافة وتحسين المدينة بمحافظة ابين منصور وادي اليحوي ومحمد منير مدير برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة في منظمة العمل لمكافحة الجوع حيث تم في الاجتماع مناقشة مجمل خطوات الحملة.

وقال مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة منصور وادي ان هذه الحملة تاتي برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم والذي حث على اهمية تنفيذ حملات نظافة لمراكز المدن الرئيسية بدعم وتمويل  وتنفيذ منظمة العمل لمكافحة الجوع   والاتحاد الاوروبي.

ودعا وادي  ابناء جعار الى التعاون الطيب والاسهام الفاعل والايجابي في إنجاح هذه الحملة والتي سوف تستمر على مدى عشرة ايام كاملة.

فيما أكد مدير برنامج المياه والصرف الصحي والاصحاح البيئى في منظمة العمل لمكافحة الجوع محمد منير ان هذه الحملة تأتي في اطار برنامج المنظمة للعام الجديد 2024 وذلك لتحسين الوضع الصحي والبيئي  في مدينة جعار والمساهمة في اعمال النظافة في مديرية خنفر وعاصمتها مدينة جعار والتي تعد اكبر مدن محافظة ابين مساحة وسكانا ، مشيدا بالسلطة المحلية في المحافظة التي يسرت الكثير من الأمور المتعلقة بتنفيذ هذه الحملة  الهامة.

من جانبه قال فيصل احمد قائد فريق المياه والاصحاح البيئي في منظمة العمل لمكافحة الجوع ان هذه الحملة سيشارك فيها 60 عاملا من عاملي صندوق النظافة بابين من الذكور والنساء في اطار مشروع النقد مقابل العمل وتبدأ الحملة في بداية يناير 2024م   وتستمر على مدى عشرة ايام متواصلة لإزالة مخلفات البناء وتراكم القمامة في العديد من احياء مدينة جعار.