آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-04:14م

أخبار وتقارير


وزارة التربية والتعليم بعدن تقيم ورشة عمل بعنوان “مدارس تعليم القرآن – (بين الواقع والمأمول)

الأربعاء - 27 ديسمبر 2023 - 02:00 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم بعدن تقيم ورشة عمل بعنوان “مدارس تعليم القرآن – (بين الواقع والمأمول)

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري أقامت وزارة التربية ممثلة بقطاع التعليم – الإدارة العامة لمدارس تعليم القرآن الكريم صباح الثلاثاء الموافق 26/12/2023م بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل بعنوان “مدارس تعليم القرآن- (بين الواقع والمأمول).

وافتتح د. عارف حسن نصيب مستشار وزير التربية والتعليم الورشة بكلمة رحب فيها بالحاضرين ونقل في مستهلها تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، مؤكدا حرصه على إقامة هذه الورشة وتفعيل الإدارة العامة لمدارس تعليم القرآن الكريم.. مؤكدا أنهم يشاركون في عمل من صميم عمل وزارة التربية والتعليم ، مشيرا “اليوم نجتمع لنضع بصمة خير لمن يأتي بعدنا ونكمل من حيث بدأ الأولون”.

ودعا مستشار وزير التربية والتعليم إلى تكاتف الجهود للارتقاء بمدارس القرآن الكريم، ويكون لها أثر واضح في المجتمع، متمنيا التوفيق للجميع.

من جانبه ألقى الأستاذ عوض عبدالله عبده مدير عام التعليم الثانوي كلمة نيابة عن وكيل قطاع التعليم بالوزارة الأستاذ محمد علي لملس ، نقل فيها تحايا الوكيل الذي كان له الدور الأكبر في تأسيس الإدارة العامة لمدارس تعليم القرآن الكريم واعتبارها من الأعمدة الرئيسية في قطاع التعليم ،مؤكد أن هذه الورشة لها أهمية كبيرة لإثراء اوراق العمل التي عرضت ، حيث ستكون الأساس التي سيتم من خلال تطوير وتحديث اللوائح والأنظمة وفق أسس سليمة وواضحة لتسهيل عمل الإدارة.

وناقشت الورشة أهمية تفعيل مدارس تعليم القرآن الكريم ودورها في إصلاح الفرد والمجتمع كما تم عرض القرارات الوزارية وقاعدة البيانات الجديدة ومناقشتها مع الفريق المختص من قبل مدير عام الإدارة العامة لمدارس تعليم القران الكريم بالوزارة الأستاذ أحمد البيتي ، كما تم تقسيم الحاضرين إلى مجموعات عمل لمناقشة اللائحة التنظيمية للإدارة العامة لمدارس تعليم القرآن الكريم ، وعرض المنهج وإقرار مواد المرحلة الأولية ، وعرض المنهج وإقرار مواد المرحلة التكميلية وكذا نظام التقويم والشهادات، والتقويم الدراسي والفترة الدراسية ونصاب الحصص للمواد.
وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين الذين حضروا من وزارة التربية والتعليم ومن عدة محافظات أخرى .