آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:46ص

أخبار المحافظات


غيل بن يمين.. مهرجان حاشد في احياء للهبة الحضرمية

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2023 - 07:39 م بتوقيت عدن

غيل بن يمين.. مهرجان حاشد في احياء للهبة الحضرمية

حضرموت (عدن الغد) خاص:

أقيم في مدينة غيل بن يمين عصر الاثنين مهرجان حاشد إحياء بيوم حضرموت الوطني الذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية , تضمن فقرات متنوعة خطابية وكرنفالية وفنية.

وفي المهرجان، الذي نظمه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية غيل بن يمين القى رئيس اللجنة السياسية الأستاذ أحمد محمد السقاف كلمة الهيئة التنفيذية حيا فيها يوم حضرموت الوطني وقال : «إن هذا اللقاء الجماهيري، يأتي في مناسبة عزيزة وغالية علينا، ذكرى تاريخية عظيمة، كانت مديريتنا حجر أساسها وشاهدة على تفاصيل أحداثها.. ومن ذلك الوادي العظيم، وادي نحب، موطن الشجعان الصناديد، انطلق المارد الحضرمي في هبة شعبية أعلن عن انطلاقتها من هذه البقاع والأرض الطاهرة ، هبة مجيدة وحدت كل الحضارم وشاركت فيها المدن والأرياف والبوادي».

واكد السقاف بأن الهبة الحضرمية قد عبرت عن الإرادة الشعبية في استعادة الكرامة والعزة.. مشيرًا إلى أن هذا الحدث التاريخي سيظل يوما خالدا في حياتنا بما جسده من التفاف واسع من كل أطياف المجتمع في حضرموت، مقرونا بالتصميم والعزيمة، والمسؤولية في تحقيق أهداف حضرموت وأهلها.

وقدمت في المهرجان فقرات من التراث الشعبي بالإضافة إلى عروض للفرق الرياضية، كما تم تكريم الفائزين في سباق الرماية التي نظمت في وادي نحب.