آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


من أجل تفقد سير العمل لحملة النشاط الايصالي التكاملي الخامس .. نزول فريق إشرافي لمحافظة أبين

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2023 - 04:25 م بتوقيت عدن

من أجل تفقد سير العمل لحملة النشاط الايصالي التكاملي الخامس .. نزول فريق إشرافي لمحافظة أبين

عدن (عدن الغد) خاص:

من لطفي باخوار

قام صباح اليوم من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالنزول الميداني للمناطق المستهدفة بالنشاط الايصالي الخامس بمديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين ويتكون الفريق كلا من لطفي حاج محمد الكثيري و محمود عبده أحمد علي وعبير عيدروس زين العابدين السقاف.

وعمل الفريق عند نزوله الاشرافي على تفقد سير العمل لحملة النشاط الايصالي التكاملي ولتفقد الفرق الصحية العاملة ضمن حملة النشاط الايصالي التكاملي في مناطق متفرقة من مناطق وقرى مديريتي زنجبار وخنفر.

كما اطلع فريق الإشراف على آلية سير عمل الحملة والسجلات والتقوا بعدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية 
الذين أبدوا ارتياحهم للجهود المتواصلة لمكتب الصحة ووصول الخدمات الصحية الأولية لهم. 
ويشمل النشاط الايصالي التكاملي الخدمات الصحية مثل التحصين والصحة الإنجابية والتغذية والرعاية التكاملية ومعاينة الأطفال والنساء الحوامل وتوزيع العلاجات

ودعا فريق الإشراف جميع الإخوة المواطنين بالمديريات المستهدفة إلى التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل أعمالها من أجل تقديم الخدمة الطبية وتحقيق التنمية الصحية والوقاية من الأمراض والأوبئة.

ويأتي هذا النزول تواصلا للنزولات الجارية هذه الأيام لمناطق النشاط الايصالي للتحصين ضد الأمراض القاتلة ومواكبة أعمال التوعية والتأثير المجتمعي في مناطق محافظات الجمهورية والذي يستهدف تنفيذ برامج التوعية الخاصة بخطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والمستقاة من توجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بغية الوصول إلى القضاء على بؤر الأمراض الفيروسية.

هذا وشارك في النزول عبدالله الشيخ منسق فريق التوعية بمديرية زنجبار ود. علي عسكر علي مدير وحدة التدريب و التثقيف بمكتب الصحة خنفر.