آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:46ص

أخبار عدن


المجلس النرويجي يختتم الدورات التدريبية لـ30 متدرباً في عدن

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2023 - 02:02 م بتوقيت عدن

المجلس النرويجي يختتم الدورات التدريبية لـ30 متدرباً في عدن

عدن(عدن الغد)خاص.

اختتم المجلس النرويجي اليوم ، حفل ختام تدريب الدفعة الثانية عدد 30 من المتدربين في العاصمة عدن، و التي تم تنفيذها في المعهد الوطني للتقنيين والمدرسين في مديرية دار سعد.

وحضر حفل الاختتام مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن محمد سالم الشكلية، ومدير عام تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني سميحة عمر ياسين، ومدير عام العلاقات والإعلام عيدروس محمد ثابت، ونائب مدير عام مكتب التعليم الفني عدن مراد أحمد هادي، وعميد المعهد الوطني للتقنيين والمدرسين دارسعد ماهر علي محفوظ بديه.

وفي الحفل هنأ الشكلية، المتدربين وأولياء أمورهم على وصولهم ليوم الحصاد بعد أشهر من الجهد والعمل، مقدماً خالص الشكر والتقدير للمجلس النرويجي ولهيئة إدارة المعهد الوطني للتقنيين والمدربين دارسعد، والكوادر التي ساهمت بالعمل على تخرج هذه الدفعة.

كما شكر الشكلية المدربين على المجهود المبذول مع الطلاب خلال الفترة التدريبية، ودورهم الهام فى تقديم الدعم والرعاية للطلاب المتميزين والمتفوقين وتأهيلهم ليكونوا قادرين على تولي المسئولية وخوض المنافسة فى سوق العمل المحلية والدولية.

من جانبها، أعربت مديرة البرنامج النرويجي في اليمن الدكتورة بيدر، عن سعادتها بمشاركة المجلس النرويجي في هذا الحفل، الذي يهدف إلى دعم وتعزيز فرص التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية و التفاعلية، وختم الحفل بتكريمٍ المتدربين، وتسليمهم حقائب مهنية لتحفيزهم للقيام بمشاريعهم المستقبلية، وكانت الدورات المهنية في (ميكانيكا سيارات، كوافير، وخياطة) تنفذ بواقع 640 ساعة تدريبية.

الجدير بالذكر بأن المجلس النرويجي قام بتكريم كوادر ومدربي المعهد الوطني دارسعد والذين كان لهم دورآ مهمآ في انجاح عملية التدريب