آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:59ص

أخبار المحافظات


بدعم ألماني.. تدشين المساعدات الإيوائية لمتضرري إعصار "تيج" في المهرة

الإثنين - 25 ديسمبر 2023 - 08:22 ص بتوقيت عدن

بدعم ألماني.. تدشين المساعدات الإيوائية لمتضرري إعصار "تيج" في المهرة

(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل أول محافظة المهرة، مختار الجعفري، بمدينة الغيضة، المساعدات الإيوائية لمتضرري العاصفة المدارية تيج، بدعم من الصليب الأحمر الألماني.

وفي التدشين، أشاد العميد الجعفري بدور الهلال الأحمر اليمني الجهة المنفذة للتوزيع، على جهودهم المبذولة أثناء الإعصار واستجابتهم السريعة في دعم جهود المحافظة لإنقاذ الأسر واخلائهم إلى مراكز الإيواء التي حددتها السلطة المحلية.

ودعا الجعفري، كافة المنظمات الداعمة الدولية والمحلية لتقديمهم ما يمكنهم تقديمه لمساعدة المتضررين جراء الإعصار الذي ضرب المحافظة أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وأكد الجعفري دعم السلطة المحلية، لمنظمات المجتمع المدني وتقديم كافة المستندات اللازمة لإتمام مهامها وتنفيذ مشاريعها وتدخلاتها في مختلف المجالات.

من جانبه أوضح، أمين عام فرع الهلال الأحمر اليمني، عبدالرحيم مطران بأن 1300 سلة إيوائية تم توزيعها للمتضررين بدعم من الصليب الأحمر الألماني.

وفي السياق ذاته، عبر مشرف المركز الرئيسي على التوزيع عوض الحامد، عن سعادته وامتنانه لمشاركة الهلال الأحمر اليمني تدشين توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين، متمنيا وصول هذا الدعم للمتضررين للتخفيف من معاناتهم.

وأعرب عن شكره لأعضاء ومتطوعي الهلال الأحمر اليمني بالمهرة على ما قدموه أثناء الإعصار في الميدان لتقديم الواجب الإنساني وخدمة محافظتهم.