آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-11:36ص

أخبار المحافظات


العمودي والمنهالي يناقشان الاوضاع الصحية بمديرية رماه الصحراوية

الإثنين - 25 ديسمبر 2023 - 07:41 ص بتوقيت عدن

العمودي والمنهالي يناقشان الاوضاع الصحية بمديرية رماه الصحراوية

سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

التقى مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، امس، بمكتبه بسيئون  بمدير عام مديرية رماه الصحراوية رئيس المجلس المحلي الشيخ / احمد سالم صالح المنهالي .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور / العمودي بالشيخ / احمد سالم المنهالي ، مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمديرية رماه بالأوضاع الصحية بالمديرية والاشراف المباشر على المرافق الصحية ومتابعة احتياجاتها من خلال العلاقة الحميمة بين السلطة المحلية وإدارة مكتب الصحة بالمديرية .

واوضح الدكتور / العمودي ان مكتب وزارة الصحة يولي اهتمام كبير بالمديريات الصحراوية بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية لبعدها الجغرافي وتحضا المرافق الصحية في جميع استحقاقاتها مثلها ومثل بقية المرافق الصحية في عموم مديريات الوادي .

واكد الدكتور/ العمودي ان الادارة الهندسية بمكتب وزارة الصحة تعتكف على اعداد دراسة لمستشفى رماه لأنشاء مركز تخصصي للأمومة والطفولة وسكن للأطباء والممرضين بالمستشفى بمواصفات حديثة لاعتماده ضمن مشاريع 2024م ان شاء الله .

وناشد الدكتور / العمودي مدير عام المديرية في اهمية تشجيع وتحفيز الشباب والفتيات في التعليم الصحي سوى في المعاهد والكليات لاعتماد المديرية على ابنائها في خدمة اهلهم ومجتمعهم .

وفي اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري ، عبر الشيح / المنهالي عن خالص شكره وتقديره باسم السلطة المحلية بالمديرية لمدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور / هاني العمودي ونائبه / خالد العامري على اهتمامهم بالوضع الصحي بالمديرية ومتابعتهم المستمرة في تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمديرية وتقديمهم الدعم من اجهزة ومعدات وادوية للمشفى بالمديرية .

مشيرا ان المديرية برغم ترامي اطرافها وتزايد عدد سكانها تولي السلطة المحلية اهمية كبيرة في مختلف الجوانب الخدمية وتقع نصب اعينها المرافق الصحية ومتابعة نشاطها لبعدها الجغرافي عن المرافق الصحية الكبيرة ذات التخصصات المتنوعة سوى في تريم او سيئون .