آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:42ص

أخبار عدن


الدكتوراه للباحث محمد فضل الزهيري من جامعة عدن في الدراسات اللغوية

السبت - 23 ديسمبر 2023 - 12:48 م بتوقيت عدن

الدكتوراه للباحث محمد فضل الزهيري من جامعة عدن في الدراسات اللغوية

عدن(عدن الغد)ماجد الكحلي:

نال الباحث محمد فضل صالح الزهيري درجة الدكتوراه من قسم اللغة العربية بكلية الآداب - جامعة عدن، بعد المناقشة العلنية لأطروحته الموسومة بـ "النقص في العربية دراسة في الاستعمال والتقعيد".

وتكونت لجنة المناقشة من: أ. د. أحمد عبداللاه عوض البحبح - رئيسا ومشرفا (جامعة عدن)، أ. مشارك د. عارف عبد سالم الكلدي- عضواً ومناقشا داخليا(جامعة عدن)، وأ.  د. ناصر سعيد ناصر العيشي - عضواً ومناقشاً خارجياً (جامعة شبوة).

وقبل بدء المناقشة العلنية - التي عقدت صباح اليوم السبت ٢٠٢٣/١٢/٢٣ في قاعة الدراسات العليا بكلية الآداب - قدم الباحث محمد الزهيري ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج التي توصل إليها من خلال هذه الدراسة.

وبعد المناقشة التي سادتها أجواء علمية فريدة ومتميزة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث الزهيري، وأثنت على المادة العلمية القيمة التي حوتها الأطروحة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز.. وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث محمد الزهيري درجة الدكتوراه.

وحظيت المناقشة العلنية للأطروحة بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين، والعديد من الطلاب والباحثين والمهتمين بالدراسات اللغوية، بالإضافة إلى أفراد أسرة الباحث، وعدد من زملاء الباحث وأصدقائه ومحبيه.

تجدر الإشارة إلى أن الباحث محمد الزهيري هو أحد أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الضالع - جامعة عدن، وعميد كلية العلوم الطبية والتطبيقية في الشعيب.

كما يعد الباحث الزهيري كادرًا مرموقاً ولاعبًا سابقًا في محافظة الضالع، ويشغل حالياً مدير مكتب الشباب والرياضة في الشعيب، وله العديد من المساهمات المتميزة في مجالات مختلفة لغوية ورياضية واجتماعية.