آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:00م

أخبار المحافظات


تركيب محطة للارصاد الجوي بمديرية ثمود

السبت - 23 ديسمبر 2023 - 08:50 ص بتوقيت عدن

تركيب محطة للارصاد الجوي بمديرية ثمود

(عدن الغد)خاص:

بحضور الاخ مدير عام مديرية ثمود رئيس المجلس المحلي المهندس رزيق أحمد رزيق المنهالي والاخ احمد النائف مدير محطات الأرصاد الجوية والمهندس لطفي الرشيدي مهندس محطات الأرصاد والشيخ قيس بن الصقر العامري مدير مكتب الزراعة بمديرية ثمود تم يوم الجمعة تركيب محطة للارصاد الجوية بمديرية ثمود.

وأكد الاخ مدير عام مديرية ثمود المهندس رزيق المنهالي على أهمية هذه المحطة بالنسبة للارصاد الجوي بمديرية ثمود والمديريات الصحراوية كونها تعتبر المحطة الوحيدة بالمديريات الصحراوية بمحافظة حضرموت والتي ستعمل على رصد وقياس سرعة الرياح وحساب الضغط الجوي والرطوبة ودرجات الحرارة والتنبؤ بالامطار وغيرها،مشيرا  إلى سعي السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الزراعة ومتابعتها لإنشاء محطة ارصاد جوي .

واعرب المدير العام المنهالي عن شكره وتقديره لمنظمة الفاو على دعمها لإنشاء مثل هذه المحطة وأعرب عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت ومعالي وزير النقل ومنظمة الأغذية والزراعة والهيئة العامه للطيران المدني والارصاد ومدير مكتب الزراعه بمديرية ثمود على أعطاؤهم مديرية ثمود أهمية لتركيب هذه المحطة مشيدا بجهود المهندسين في تركيب المحطه.

يأتي انشاء هذه المحطة في ظل جهود  وسعي السلطة المحلية بمديرية ثمود واهتمامها في هذا الجانب للتنبوء والتوقع بالكوارث الطبيعية والانذار المبكر لمافيه مصلحة مشتركة للمنطقة والصحراء والمحافظة بشكل عام.

الجدير بالذكر أن محطة الأرصاد الجوية المدعومة من الفاو وهيئة الطيران المدني ستعمل على رصد التنبؤات المبكرة بحالة الطقس واعطاء الانذار المبكر لتوقعات الكوارث الطبيعية.