آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:21م

أخبار عدن


بتمويل العون المباشر .. سواعد الخير تختتم دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال للسيدات في عدن

الخميس - 21 ديسمبر 2023 - 12:33 ص بتوقيت عدن

بتمويل العون المباشر .. سواعد الخير تختتم دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال للسيدات في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية صباح اليوم دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال، للمتدربات من السيدات في محافظة عدن ضمن برنامج مشاريع تنموية لتمكين الشباب في اليمن 3 تحت شعار (اغنوهم عن السؤال) والذي يأتي بتمويل ودعم سخي من جمعية العون المباشر دولة الكويت الشقيقة ، وتنفيذ مؤسسة سواعد الخير الإنسانية .

واستهدفت هذه الدورات التي أقيمت في قاعات مؤسسة سواعد الخير الإنسانية والتي قدمتها المدربة / دلال عادل مدربة المهارات الحياتية وريادة الأعمال التجارية  ، حيث ساعدت هذه الدورات المتدربات في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس كما تهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى جميع المتدرِّبات، وتعليمهنّ بعض المهارات الجديدة، وتطوير مهاراتهم بشكل حضاري يلائم المجتمع المدني.

وتعرفت المشاركات في هذه الدورات التي استمرت على مدى 5 أيام  على مهارات التواصل والاتصال وإدارة الوقت ومفاهيم في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وطريقة عمل دراسة الجدوى ودراسة السوق ومبادئ واستراتيجيات  التسويق ، والمالية والمحاسبة في المشاريع .

فيما انطلقت دوتي مهارات حياتية و ريادة الأعمال في مدينة الشعب بقاعة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية للمتدربات في دورة الخياطة والتطريز والعمل على الباترون والبالغ عددهم 10 متدرباً ضمن برنامج سبل العيش والتمكين الإقتصادي .

وعبر المشاركات في الدورة عن شكرهم وتقديرهم لجمعية العون المباشر والشكر موصول لـ مؤسسة سواعد الخير الإنسانية لمنحهم هذه الفرصة التي لطالما انتظروها ، آملين منهم استمرار المتابعة والتقييم ودعم مشاريعهم الخاصة بهذا البرنامج .

وفي نهاية الدورة سلم كلاً من أ. أيمن محمد زبارة مدير مكتب العون المباشر في محافظة عدن وكذا م/احمد فتحي ضابط المشروع الشهادات التقديرية للمتدربات معرباً عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح المستمر.