آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:13ص

أخبار المحافظات


منظمة حق للدفاع عن الحق والحريات تقيم احتفالية تكريمية بهيجة لنجم الزمن الجميل مسعود سليمان في جعار أبين

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2023 - 02:56 م بتوقيت عدن

منظمة حق للدفاع عن الحق والحريات تقيم احتفالية تكريمية بهيجة لنجم الزمن الجميل مسعود سليمان في جعار أبين

جعار((عدن الغد )) أحمد مهدي سالم

برعاية نادي خنفر الرياضي، وبالشراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي نظمت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات حفلًا تكريميًّا للكابتن مسعود أحمد سليمان نجم خنفر وحسان في الزمن الجميل صباح اليوم الثلاثاء في قاعة النهضة بجعار.. حضرتها قيادة الانتقالي في مديرية خنفر، ونجوم رياضيون وإعلاميون ومناصرون اكتظت بهم القاعة الجديدة التي تتبع مدارس النهضة الأهلية في جعار في أول افتتاح رسمي لها لتنضاف إلى بقية القاعات المعتمدة في جعار.. اللؤلؤة والفخامة والملكة.. كان في مقدمتهم د. حمود سليمان السعدي الوكيل المساعد لأبين، والمحامي صالح الفضلي نائب رئيس المجلس الانتقالي م/خنفر، والأخ يحيى اليزيدي مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.. 
تنافست الكلمات في الإشادة العاطرة بحدث التكريم الذي يعد غير مسبوق لنجم كروي بارز بمستوى وعطاء الكابتن مسعود سليمان الذي كان أحد ابرز أعمدة نادي خنفر في السبعينيات، وبداية الثمانينات،  وسجلت شهادات حية للنجومية الفاعلة والحاضرة التي كان عليها الكابتن المُكرَّم ، وذكرت لمحات من المسيرة الكروية الجميلة، والنشاطات الاجتماعية الرائعة له، حيث كان من رواد العمل الاجتماعي، وخدم كثيرًا من الناس.. عطاءات خيرية في  الظلام مش قدام كاميرات الإعلام، وصورني لو تسمح.
وكانت كلمة الأخ فيصل علي صالح السعيدي رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات قد أبرزت أهمية التكريم للنجوم البارزين، وأصحاب العطاءات المتميزة كاستحقاق لما بذلته من جهود د عطاءة طيلة سنين كثيرة.. سكبت فيه قطرات العرق الغزيرة، وأهمية تكريم النجم مسعود سليمان.. أحد أبرز فرسان الزمن الرياضي  الجميل في هذه الالتفاتة حتى تصير تقليدًا جميلًا، وهاجسًا باعثًا للنجوم الواعدين.. وكل من سار على الدرب وصل.
وجاءت كلمة النجم المحتفى به لتبرز ثقافة صاحبها، وأناقة أسلوبه في شكر كل من أنجح فعالية التكريم، ودعوته إلى المحبة والتآخي في ظل الوضع المتراخي، والإخلاص في النشاطات الرياضية والاجتماعية ، وكان أفضل ما سمعنا.. كلمة الأخ صالح الفضلي نائب رئيس انتقالي م/ خنفر، والقائم بأعمال الرئيس حيث وصفته بأنه شمس لا تغيب، و رجل باهر، متعدد النشاط والحضور والبصمات، وهو صاحب كرم وبذل، وهو من بيت كرم وعطاء معروف من سابق، والغصن الأصيل لا ينبتُ إلا غصنًا أصيلًا على حد وصفه.
فيما ذكرت كلمة الأخ ناصر عبدالله اليزيدي" شخصية اجتماعية" لمحات من سيرته وسيرة الأسرة الكريمة التي تسلم بعض أبنائها مواقع مهمة على صعيد الدولة مثل شقيقه زيد أحمد سليمان الذي كان مديرًا لمكتب الرئيس الشهيد سالم ربيع علي " سالمين " ثم سفيرًا في بعض البلدان. 
وكذلك كلمة النجم الرياضي الخنفري جعبل محمد قاسم الذي لحقه ولعب معه موسمين على صغر سنه حفلت كلماته بمعاني المحبة والتقدير لنجومية وجهود مسعود سليمان التي قدمت في الملاعب لوحات كروية رائعة.. كلمته كانت نيابة عن زملائه اللاعبين.
وحانت لحظة التكريم وسط ابتهاح وتصفيق الحاضرين من قبل منظمة حق والمجلس الانتقالي بالدروع والشهادات التقديرية وجوائز عينية كامتنان بسيط يحمل رسائل مودة وتقدير وإعزاز.
وبانتهاء فعالية التكريم الصباحي تمت الفقرة الأولى من التكريم فيما ستبدأ الفقرة الثانية بالمباراة الكروية بين قدامى خنفر، وقدامى حسان اللذين كانا يتنافسان بشدة وعنفوان قبل أن ينفرد حسان وينطلق..تقام  المباراة التكريمية عصر اليوم  على ملعب الجوهرة المعشب في جعار.