آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:42م

أخبار وتقارير


استخراج الذهب يفجر احتجاجات غاضبة لمواطني حجة ضد مليشيات الحوثي

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2023 - 12:30 م بتوقيت عدن

استخراج الذهب يفجر احتجاجات غاضبة لمواطني حجة ضد مليشيات الحوثي

حجة((عدن الغد )) خاص

تواصلت التظاهرات في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجا على قيام مليشيات الحوثي بتجريد حملة عسكرية لمصادرة مطاحن الأحجار وأدوات عمل المواطنين الخاصة بالبحث عن المعادن والذهب في جبال منطقة المحارق الواقعة ضمن أملاكهم الخاصة.

وقالت مصادر عدن الغد إن المليشيات استجلبت عناصر وعمالة من خارج المنطقة لاستخراج الذهب بدلا من أبناء المنطقة التي تقع المناجم ضمن أملاكهم علاوة على مصادرتها لوسائل العمل الخاصة بالمواطنين بذريعة أن الذهب والمعادن تعتبر من الركاز وأموال الدولة.
وطالب مواطنوا المحارق بمحافظة حجة مليشيات الحوثي بالنظر بسياستها التمييزية غير العادلة وإعادة المطاحن وأدوات العمل المسلوبة الخاصة بالمواطنين لأصحابها, واستيعابهم كقوى عاملة مدربة وذات خبرة ضمن مشروع استخراج الذهب والمعادن الأخرى لأولويتهم في الاستحقاق عن غيرهم من المفروضين بالقوة, وكون المناجم تقع ضمن أراضيهم وأملاكهم الخاصة.
وأصدرت مليشيات الحوثي قبل ثلاثة أعوام قانون الخمس العنصري الذي يتيح لها استباحة الأموال العامة والخاصة بمسمى أحقية آل البيت الذي ليس له أي أصل شرعي في القرآن والسنة وقوانين العدالة الإجتماعية..
ويتوقع استمرار التظاهرات و الإحتجاجات وسط استقدام  مليشيات الحوثي المزيد من الآليات والأطقم العسكرية لمواجهة المواطنين الغاضبين.