آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:20م

أخبار وتقارير


المملكة تُعالج قلوب أطفال "اليمن"

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2023 - 11:50 ص بتوقيت عدن

المملكة تُعالج قلوب أطفال "اليمن"

(عدن الغد)خاص:

استعرض المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال لقائه سفير موريشيوس لدى المملكة شوكت سودهن، مستجدات المشاريع التي ينفذها المركز في بلاده.

وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وأشاد السفير سودهن بالجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز في بلاده، مؤكداً أن مركز الملك سلمان للإغاثة أصبح علامةً فارقةً في مجال العمل الإنساني الدولي.

ويقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خدماته المتنوعة في العديد من البلدان، مساهمةً من المملكة في تخفيف معاناة الفئات الأكثر احتياجاً في هذه الدول.

وعمل المشروع الطبي لجراحات المسالك البولية للبالغين في محافظة أرخبيل سقطرى، خلال الفترة من 10 حتى 16 ديسمبر الجاري، بالكشف على 305 مرضى، وصرف أدوية لـ 103 أشخاص، وإجراء أشعة لـ 127 مريضًا، وتنفيذ 34 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح.

كما اختتم المركز المشروع الطبي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والذي نُفذ خلال الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 متطوعاً، وقام الفريق الطبي بالكشف على 470 حالة، وإجراء 205 عمليات جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح.

ونفذ المركز، برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، خلال الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 23 متطوعًا، وأجرى الفريق 26 عملية قلب مفتوح للأطفال، و74 عملية قسطرة علاجية، و6 عمليات قسطرة تشخيصية.

في ذات السياق نفذ المركز برنامج إبصار السعودية التطوعي بين طلاب المدارس في مدينة دكا ببنجلاديش، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، وقام الفريق الطبي بالكشف على 20 ألف طالباً وطالبةً في 31 مدرسة في العاصمة دكا؛ للتأكد من سلامة الإبصار لديهم، وإقامة ورشتين تدريبيتين للمعلمين؛ استفاد منهما 142 معلماً ومعلمةً.

واختتم المركز أيضا برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة نتراكونا ببنجلاديش، خلال الفترة من 7 وحتى 14 ديسمبر الجاري، وقام الفريق الطبي بالكشف على 5 آلاف فرد، وصرف 1600 نظارة طبية، وإجراء 500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح.