آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:30م

أخبار عدن


العياشي والداؤودي يزيحان الستار عن لوحة احتواء في سرايا العياشي بعدن

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 10:06 م بتوقيت عدن

العياشي والداؤودي يزيحان الستار عن لوحة احتواء في سرايا العياشي بعدن

عدن(عدن الغد)عارف الضرغام

أزاح الأستاذ سامي العياشي وكيل محافظة عدن والأستاذ أحمد علي الداودي مدير عام مديرية المنصورة رئيس الحكم المحلي صباح اليوم الأحد الستار عن لوحة احتواء التي رسى مزادها على سرايا العياشي للأثاث والمفروشات الكائنة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، في احتفالية جميلة احتضنتها هذه السرايا.

وقد رسى المزاد على سرايا العياشي بمبلغ ثلاثة وعشرين مليون ريال بعد أن بدأ المزاد بخمسمائة ألف ريال لشراء لوحة احتواء التي أبدعت في رسمها ريشة الفنانة التشكيلية المبدعة نادية المفلحي التي شرفت بحضورها حفل الافتتاح، الذي حضره جمع من المهتمين بالشأن الفني والإنساني والإعلاميون، سيما وأن ريع اللوحة قامت الفنانة التشكيلية نادية المفلحي بإهدائه إلى دار للأيتام، في لفتة إنسانية منها عكست تميزها وتطبعها بالطابع الديني والإنساني، وحبها للتكافل الاجتماعي، وتم تشكيل لجنة إشرافية لتسليم هذا المبلغ لدار الأيتام.

وفي حفل إزاحة الستار عن التحفة الفنية احتواء أشاد الأستاذ أحمد علي الداودي مدير عام مديرية المنصورة رئيس الحكم المحلي بهذه اللوحة الجميلة وبهذا التفاعل الإيجابي الذي أبداه كل من الفنانة المبدعة نادية المفلحي وسرايا العياشي ممثلة بمالكها الأستاذ صالح محمد صالح العياشي، مؤكداً دعم السلطة المحلية في المديرية لمثل هذه الفعاليات الفنية ذات الطابع الإنساني والمشاعر الراقية، منوهاً بأن مثل هذه الأعمال الإيجابية لا يملكها إلا أناس لديهم إحساس راقٍ ومشاعر دفاقة بالعطاء، موجهاً شكره لمالكي سرايا العياشي لرفع قيمة اللوحة إلى هذا المستوى الرفيع.

من جهتها وجهت الفنانة التشكيلية المبدعة نادية المفلحي جزيل شكرها لجميع الحضور، مشيرة إلى اللفتة الإنسانية التي انتهجها مالك سرايا العياشي في رفع مستوى المزاد للوحة، مشيدة بشراكة هذه الشريحة المجتمعية مع الفن في تقديم لوحة إنسانية باهرة، شاكرةً سرايا العياشي والجميع على هذه الاستضافة الجميلة.

فيما عبر الأستاذ محمد عبدالحافظ مدير مستشفى النقيب الذي حضر هذه الفعالية عن سعادته مشيداً بهذا العمل الفني والإنساني معتبراً إياه عملاً رائعاً يخدم الأغراض الإنسانية، مهنئاً آل العياشي حيازتهم هذه اللوحة الجميلة التي زينت السرايا، وبهذا المعرض الجميل الذي يحتوي العديد من الأثاث والمفروشات الجميلة.

وفي تصريح للأستاذ الفاضل صالح محمد صالح العياشي مالك سرايا العياشي للأثاث والمفروشات قال: نحن هدفنا تغليب الجانب الإنساني وحباً في  هذا العمل الفني الراقي المتمثل في لوحة احتواء الذي أبدعت في رسمها بريشتها الذهبية الفنانة المبدعة نادية المفلحي، شاكراً لها إحساسها الفني الراقي، وحبها للخير والإنسانية.
وأضاف: نشكر أيضاً كل من دخل معنا في هذا المزاد ونعتبرهم جزءًا لا يتجزأ من هذا العمل الفني والإنساني، ونعتبر الفن هو كل الحياة، ونحن نهتم بهذا الجانب الفني لأنه يعبر عن الجانب الإنساني والخيري.

وأشاد الأستاذ صالح العياشي بإهداء الفنانة المبدعة نادية المفلحي لريع لوحتها الجميلة لدار الأيتام.

وعبر العياشي عن سعادته برفع المبلغ إلى ثلاثة وعشرين مليون ريال طالما وأن لوحة احتواء التي تستحق الكثير، لقيمتها الفنية الرفيعة وللمسة الإنسانية الرائعة لعازفة لحنها الجميل المتمثل في هذه اللوحة.

ووجه الأستاذ صالح العياشي في ختام تصريحه شكره الجزيل للأستاذ سامي العياشي وكيل محافظة عدن والأستاذ أحمد علي الداودي مدير عام مديرية المنصورة وكل الضيوف والمدعوين ووسائل الإعلام المختلفة الذين شرفوا السرايا بحضورهم الجميل والراقي، وتمنى التوفيق والنجاح للجميع.