آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-01:22م
أخبار المحافظات

الوكيل الجبري يلتقي مدير مكتب المؤسسة العامة للتأمينات بالضالع لمناقشة نشاط العمل التأميني

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 02:55 م بتوقيت عدن

الوكيل الجبري يلتقي مدير مكتب المؤسسة العامة للتأمينات بالضالع لمناقشة نشاط العمل التأميني

الضالع (عدن الغد) خاص:

قام صباح أمس الاستاذ علي الجبري، وكيل محافظة الضالع لشؤون التعليم بزيارة تفقدية لمكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمحافظة الضالع، لتفقد سير العمل والتجهيزات الجارية لتدشين العمل بالمكتب، وخلال الزيارة التقى بكل من الأستاذ أنيس راشد الشعيبي، مدير مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والأستاذ علي حرمل مدير مكتب الخدمة المدنية، والاستاذ محمد شايف الهدياني مدير مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

وقد ناقش اللقاء إطار تعزيز وتفعيل النشاط التأميني بمحافظة الضالع، وفي مستهل اللقاء قدم مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية أنيس راشد الشعيبي، شرحاً مفصلا حول نشاط المؤسسة وأهدافها وخدماتها، ونوه في حديثه عن التوعية الاجتماعية ودورها في انجاح التأمين على موظفي القطاع الخاص وأهمية حث والزام بأصحاب الأعمال على التأمين على العمال، والإيفاء بحقوقهم.

وأكد الشعيبي في حديثه حول هدف التأمين أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي الملاذ الآمن للقوى العاملة في القطاع الخاص، ومن حق العامل في القطاع الخاص الحصول على حياة كريمة هو وبقية أسرته وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية. 

من جانبه أكد وكيل المحافظة الاستاذ علي الجبري على حرص السلطة المحلية بالمحافظة بتقديم كل سبل الدعم والتعاون والتسهيلات لعمل المؤسسة.

من جانبه أشاد الأستاذ علي حرمل مدير مكتب الخدمة المدنية بالجهود التي تقدمت فيها المؤسسة من خلال العمل المتواصل والتقدم الذي أنجزه فريق العمل بالمؤسسة خلال فترة قصيرة.. معبراً عن ارتياحه الشديد لما لاحظه من خلال اطلاعه على جميع أعمال موظفي المؤسسة.

بدوره دعا الأستاذ محمد شايف، مدير عام الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الجميع إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والوقوف بجانب مدير المؤسسة العامة للتأمينات، الذي بجهوده، بعد الله، قام بتأسيس مكتب المؤسسة من الصفر، وعمل نقله نوعية بنقل المكتب من محافظة لحج إلى محافظة الضالع بوضع وظروف صعبة لم نكن نتوقعها وهذا يضاف إلى رصيده ونجاحه وعمله حاضراً ومستقبلاً، وكذلك جهود بقية الموظفين في المؤسسة، ولن ننسى هذا العمل العظيم والجبار وسنكون سنداً لدعمه ومساعدته من أجل اظهار المحافظة بشكل لائق أمام الجميع. 

كما أكد الشعيبي على الدور الهام للسلطة المحلية في متابعة الحقوق التأمينية للعاملين في القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك من قبل قيادة السلطة ومدراء المكاتب التنفيذية مع المؤسسة وذلك من أجل تحقيق أهداف المؤسسة السامية لخدمة المجتمع من خلال المنافع العديدة التي يكفلها النظام التأميني للمشتركين فيه أو لأفراد أسرهم من بعدهم. 

واثنى الشعيبي على دور وعمل مجلس ادارة المؤسسة ممثلاً برئيسه وزير الخدمة المدنية والتأمينات البرفسور عبدالناصر الوالي، ووكذا دور قيادة المؤسسة بالمركز الرئيسي عدن ممثلة بالقائم باعمال رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالله باوزير، وما يولونه من اهتمام خاص بتفعيل النشاط التأميني بالمحافظة وتقديم التسهيلات اللازمة وتنظيم شؤون العمل التأميني بمختلف الجوانب ووضع الخطط.. بما يعزز من جهود نشاط عمل المؤسسة بمحافظة الضالع في النهوض بمستوى الأداء وتقديم خدماتها المختلفة.