آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار عدن


"الباحث ناصر صالح الشكلية يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في الجغرافيا الطبيعية من جامعة عدن"

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 02:35 م بتوقيت عدن

"الباحث ناصر صالح الشكلية يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في الجغرافيا الطبيعية من جامعة عدن"

عدن(عدن الغد)خاص.

تتقدم بُشرى السعدي رئيسة مؤسسة معاً نرتقي لرعاية المرأة والطفل محافظة أبين بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى الباحث ناصر صالح الشكلية بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه بامتياز من قسم الجغرافيا في كلية الآداب بجامعة عدن. حيث تمت مناقشة أطروحته الموسومة "جيومورفولوجية حوض وادي هدى في ميفعة بشبوة" في مناقشة علنية ناجحة.

تمكن الباحث ناصر صالح الشكلية من الحصول على درجة الدكتوراه بامتياز بعد نجاحه في المناقشة العلنية التي أقيمت في قاعة الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة عدن. وقد تألفت لجنة المناقشة من الدكتور محد عوض بارشيد كرئيس ومناقش خارجي من جامعة حضرموت، والدكتور عرفات محمد العسيري كعضو ومشرف علمي من جامعة عدن، والدكتور فواز باحميش كعضو ومناقش داخلي من جامعة عدن.

تضمنت أطروحة الباحث ناصر صالح الشكلية دراسة متعمقة في مجال الجغرافيا الطبيعية، حيث تم تحليل جيومورفولوجية حوض وادي هدى في ميفعة بشبوة. وقد قدم الباحث ملخصًا عامًا عن بحثه قبل بدء المناقشة، حيث عرض أبرز النتائج التي توصل إليها في هذه الدراسة.

توجت المناقشة العلنية بالنجاح والإشادة من قبل لجنة المناقشة، حيث أشادت بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث ناصر صالح الشكلية وأثنت على قيمة المادة العلمية التي تضمنتها الأطروحة وطريقة عرضها. وفي ضوء ذلك، منحت اللجنة الباحث ناصر صالح الشكلية درجة الدكتوراه بامتياز.

شهدت المناقشة العلنية حضورًا مميزًا من قبل الأساتذة الجامعيين والطلاب والباحثين والمهتمين بالدراسات الجغرافية، بالإضافة إلى حضور زملاء الباحث وأصدقائه ومحبيه.

ختامًا، تتمنى بُشرى السعدي للدكتور ناصر صالح الشكلية مزيدًا من التقدم والنجاح في مسيرته العلمية والمهنية، وأن يستفيد العالم العلمي والمجتمع من إسهاماته القيمة في مجال الجغرافيا الطبيعية.