آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:34م

أخبار عدن


مركز انصاف للحقوق و التنمية تنظم فعالية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 02:47 ص بتوقيت عدن

مركز انصاف للحقوق و التنمية تنظم فعالية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

نظم مركز انصاف للحقوق والتنمية ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، فعالية الدورة التدريبية للمبادرات المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام .

وتضمنت الدورة التي يشارك فيها 20 مبادرة شبابية ، عدد من المفاهيم المتعلقة بالنوع الاجتماعي ، والفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي ، وأدوار الرجل والمرأة في نطاق الوحدة المنزلية والمجتمع ، والمؤسسات المؤثرة في تكريس ادوار النوع الاجتماعي ، والعوامل التي تغيير الأدوار ، وآليات القضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة.


واوضحت كل من مدربة النوع الاجتماعي الدكتورة اشجان الفضلي ، و المسئول الإداري في المركز اثار شمشير ، أن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي تسلط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي في اليمن خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا .. كما أشارتا إلى أن المشاركين في الفعالية يمثلون المبادرات الشبابية والعاملين في مجال السلام والمناخ ومناصرة قضايا المرأة.

واكدوا ، أهمية تضافر كافة الجهات المجتمعية وذوي العلاقة في توعية المجتمع بخطورة التعامل بالعوامل المساعدة على العنف ضد المرأة ، و ضرورة العمل لمواجهة هذه الظاهرة، واعطاء النساء حقوقهن في المشاركة المجتمعية وتعزيز السلام الشامل بالبلاد .