آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:16م

أخبار عدن


زيارة وفد صندوق المعاقين لجمعية المكفوفين في عدن: تعزيز التعاون وتمكين ذوي الإعاقة

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 02:26 ص بتوقيت عدن

زيارة وفد صندوق المعاقين لجمعية المكفوفين في عدن: تعزيز التعاون وتمكين ذوي الإعاقة

عدن (عدن الغد) محمد العماري

زار وفد من صندوق المعاقين مقر جمعية المكفوفين في عدن يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر. وكان في استقبالهم رئيس الجمعية عمرو صالح البكري والأمين العام محمد سلطان. تم خلال الزيارة استعراض أعمال الجمعية والدورات التعليمية التي تقدمها لذوي الإعاقة من فئة المكفوفين.

قام الوفد بجولة في مقر الجمعية للاطلاع على المرافق والأنشطة المقدمة. وقد أبدى الوفد امتنانه وتقديره لإدارة الجمعية على جهودها في تطوير وتحسين حياة ذوي الإعاقة من فئة المكفوفين. وخصوصًا في مجال تعليمهم وتأهيلهم من خلال دورات الكمبيوتر وتعلم طريقة برايل والأشغال اليدوية.

وتعد جمعية المكفوفين في عدن من الجمعيات الرائدة في مجال دعم وتمكين ذوي الإعاقة المكفوفين. حيث تقوم الجمعية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة وبرامج متنوعة تهدف إلى تطوير مهارات المكفوفين وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.

تعتبر دورات الكمبيوتر وتعلم طريقة برايل والأشغال اليدوية من الأنشطة الهامة التي تقدمها الجمعية. فهي تساهم في تعزيز مهارات المكفوفين وتمكينهم من الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتطوير مهاراتهم اليدوية والإبداعية.

تأتي زيارة وفد صندوق المعاقين إلى جمعية المكفوفين في إطار التعاون المثمر بين المؤسستين. وتعكس هذه الزيارة التقدير والاهتمام من قبل صندوق المعاقين بالجهود المبذولة في تحسين حياة ذوي الإعاقة وتمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

يجب أن تكون هذه الزيارة بمثابة حافز إضافي للجمعية للاستمرار في تقديم خدماتها وتعزيز جودتها وتوسيع نطاق تأثيرها. وعلى صندوق المعاقين أن يستمر في دعم وتشجيع الجمعيات المشابهة لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في مجال دعم ذوي الإعاقة.