آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.. جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بأبين تقيم فعالية احتفالية

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 09:13 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.. جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بأبين تقيم فعالية احتفالية

أبين(عدن الغد)خاص:

أقامت جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة أبين اليوم الأحد، بالشراكة مع إدارة تنمية المرأة بمكتب الصحة والسكان، احتفالية ضمن أنشطة الـ 16 يوم المناهضة للعنف ضد النساء واليوم العالمي للمعاق. وجاءت هذه الاحتفالية في مديرية خنفر بحضور وكيل المحافظة أحمد ناصر الجرفوش.

وجاءت هذه الاحتفالية ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الجمعية ضمن حملة الـ ١٦ لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية حقوق المرأة والمعاقين وإبراز دورهم في المجتمع. وتأتي هذه الفعاليات في إطار جهود الجمعية في تحسين وتطوير الوعي المجتمعي حول مشكلة العنف ضد النساء وتمكين المعاقين وتحقيق المساواة في الفرص بين جميع فئات المجتمع.

وخلال الاحتفالية، أشاد الجرفوش بجهود الجمعية في رعاية وتدريب وتأهيل المكفوفين وتطوير قدراتهم وتبني أفكارهم لصقلها في خدمة المجتمع. وثمن عالياً جهودها المستمرة في تعزيز دور المعاقين والمرأة في المجتمع، وإبراز أهميتهم وحقوقهم، وتذكير الجميع بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وأنهم يستحقون العيش بكرامة واحترام.

تم خلال الاحتفالية تنظيم عدد من الفقرات الفنية والثقافية، وذلك لإضفاء جو من المرح والسعادة على الحضور وتكريم عدد من المكفوفين بجوائز وهدايا عينينة.

حضر الفعالية مستشار محافظ أبين لشؤون الصناعة والاستثمار الاستاذ عبدالناصر اليزيدي. ومدير عام إدارة المرأة بديوان السلطة المحلية بالمحافظة الأستاذة قدرية ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي ، ومدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس خالد الحميقاني. ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري. ونائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة علي شييخ السوري ومديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الأستاذة جيهان.