آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار عدن


تحت شعار (قوتنا- نضالنا- جهودنا) إطلاق أعمال القمة النسوية السادسة بعدن

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 07:06 م بتوقيت عدن

تحت شعار (قوتنا- نضالنا- جهودنا) إطلاق أعمال القمة النسوية السادسة بعدن

(عدن الغد) رياض شرف:

انطلقت اليوم الأحد في العاصمة الموقتة عدن جلسات أعمال القمة النسوية السادسة تحت شعار ( قوتنا _ نضالنا _ جهودنا) والمستمرة على مدى يومين من العاشر إلى الحادي عشر من ديسمبر  2023  م برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ونظمته مؤسسة وجود للامن الإنساني بالتعاون مع الشركاء الدوليين الداعمين.

وفي جلسة الافتتاح القت رئيسة مؤسسة وجود للامن الانساني الاستاذة مها عوض منسقة القمة كلمة أكدت فيها حرص القمة على مراجعة ماتم تنفيذه من مخرجات المؤتمرات السابقة ومشاركة القطاع النسوي خلال السنوات الماضية وأن تكون هناك فرصة أكبر لتمكينهم من المشاركة في إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يتزامن مع انعقاد القمة النسوية السادسة..موجه الشكر لكافة الجهات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والدول الصديقة الداعمة لإقامة هذه القمة.

مشيرة إلى أن دور النساء خلال الفترة الأخيرة تراجع بشكل ملحوظ داعية الحكومة إلى إشراك النساء في عملية السلام المزمع اقامتها في اليمن.. مشيرة إلى أن إطالة أمد الحرب لن يخدم النساء والأطفال كونه يجلب المعاناة للمجتمع.

كما القيت كلمة عن ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن دينا زوربا ألقتها وداد البدوي  أشارت فيها إلى أن انعقاد أعمال هذه القمة جاء هذا العام متزامنا مع حملة ستة عشر يوما نشاط لمكافحة حملة العنف ضد المرأة العالمية التي تسعى للقضاء على العنف ضد المرأة وإقصاء وتهميش النساء.. داعية إلى العمل على انهاء العنف القهري والاجتماعي واستثمار جهد الجميعِ

وألقيت في القمة عدد من الكلمات الأخرى لسفيرة مملكة هولندا السيدة جانيت اسبين وسفيرة فرنسا كاترينا كرم والمديرة العامة لمركز المرأة للإرشاد القانوني في دولة فلسطين القتها الاستاذة رندا سنيورة ورئيسة منظمة مبادرة مسار السلام رشا جرهوم، أكدت على ضرورة دعم دور المراة في اليمن والعالم.