آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:50ص

أخبار عدن


مهرجان توعوي للحد من مخاطر الابتزاز الالكتروني وآليات التعامل بشأنه

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 05:51 م بتوقيت عدن

مهرجان توعوي للحد من مخاطر الابتزاز الالكتروني وآليات التعامل بشأنه

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ,نظمت مؤسسة لنا للتنمية بالعاصمة عدن, فعالية توعوية ترفيهية  للحد من مخاطر  تفشي ظاهرة الابتزاز الالكتروني واليات التعامل لمكافحته، بدعم من منظمة سيفيك.

وتضمنت الفعالية إقامة مهرجاناً توعوعياً ترفيهياُ استهدف العائلات في حديقة نيو عدن بمديرة خور مكسر ، شملت عرض من الفقرات المتنوعة بروجكتر توعوي حول ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، وطرق المعالجة.

وخلال الفعالية ، أوضحت رئيس مؤسسة لنا للتنمية بعدن ، شريفه ردمان ،الى أن الهدف من الحملة يأتي لرفع الوعي المجتمعي لدى النساء والفتيات حول مخاطر ظاهرة الابتزاز الإلكتروني ، ودور الأسرة في حماية الأبناء خاصة الفتيات  .

وأكدت أن المؤسسة بصدد اتخاذ إجراءات حماية بالتنسيق مع إدارة أمن محافظة عدن من خلال اتخاذ آلية عمل تُسهل طرق التعامل مع قضايا الابتزاز الإلكتروني ،، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى إلى توفير رقم ساخن للاتصال المجاني واستقبال شكاوى الابتزاز .

ولفتت، ردمان إلى أن الحملة تأتي تواصلا لبرنامج تدريبي تنفذه المؤسسة بالتنسيق والتعاون مع عدد مع منظمات المجتمع المدني ، بدأ باستهداف العاملين والعاملات في إدارة البحث بمحافظة عدن ، حول الخبرات والمهارات المتعلقة بقضايا الابتزاز الإلكتروني بشكل احترافي ، بما يضمن حماية المجتمع من هذه الظاهرة.

كما أكدت رئيسة مؤسسة لنا للتنمية ،الى أن الأسرة تتحمل المسؤولية الأولى تجاه أبنائها، خاصة الفتيات وذلك من خلال العمل على  تعزيز الثقة والروابط الاجتماعية بين كافة أفراد الأسرة الواحدة، بما يمنح الثقة للأبناء والفتيات للحديث معهم وعدم الخوف من أي مشكلة قد تحدث لهم خاصة الفتيات .

تخلل المهرجان لوحه فنية استعراضية لفرقة شباب كريتر للرقص الشعبي , بالإضافة إلى عرض تلفزيوني توعوي ،موجه للحاضرين الذين تفاعلوا مع مشاهد العرض، نال استحسان الحاضرين.