آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:13ص

أخبار المحافظات


معرض للصور يكشف حجم الجرائم الإنسانية لمليشيات الحوثي في اليمن

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 03:08 م بتوقيت عدن

معرض للصور يكشف حجم الجرائم الإنسانية لمليشيات الحوثي في اليمن

الخوخة((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

دشن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي  معرض الصور الفوتغرافي الذي يكشف الانتهاكات الحوثية بحق الإنسانية في اليمن والذي نظمه اتحاد أبناء تهامة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان.

وطاف القديمي ومعه رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري وأمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبدالرحمن المشرعي ومدراء عموم مديريات الخوخة سالم عليان وحيس مطهر القاضي والدريهمي فؤاد مكي ومكاتب الصحة الدكتور على الاهدل والثروة السمكية احمد هبة الله مثنى طافوا بأقسام المعرض الذي شمل على الصور المختلفة التي كشفت حجم الانتهاكات الحوثية بحق الإنسان في اليمن بشكل عام ومحافظة الحديدة على وجة الخصوص.

وفي حفل افتتاح المعرض أشار القديمي إلى أن ما احتواة المعرض من صور ماهو الا قطرة من بحر مما ارتكبتة المليشيات الحوثية الإيرانية الإرهابية التي حولت حياة أبناء تهامة إلى مأسي بسبب الجرائم الإنسانية التي ترتكبها يومياً .

وأكد وكيل أول محافظة الحديدة إلى أن تلك الجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب لن تنتهي بالتقادم ولابد لتلك المليشيات الإرهابية من يوم وستنتهي وتزول من حياة أبناء الوطن مثلما انتهت وزالت المليشيات السابقة الأمامية التي حكمت الوطن بنفس العقلية وبذات المنهج البغيض.

وفي كلمة منظمي المعرض أوضح رئيس اتحاد أبناء تهامة ايمن جرمش أن المعرض الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وبرعاية من محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الدكتور الحسن علي طاهر يأتي تحت شعار " الانتهاكات الحوثية جرائم ضد الإنسانية وتدمير للوطن "

وقال إن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ويقام في رحاب جامعة الحديدة يتم فيه عرض الصور الفوتوغرافية والتوثيق الإعلامي لمختلف الجرائم الحوثية والانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في اليمن.

حضر افتتاح المعرض مدير مكتب حقوق الإنسان بالخوخة فاطمة عليان ومديري مراكز الإنزال السمكي بالحديدة هربي بندة ومدير مكتب حقوق الانسان بالخوخة عمر الاهدل وعدد من الإعلاميين والحقوقيين الذين اطلعوا على صورة حقائق الوضع الإنساني في اليمن.