آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-09:49ص

أخبار وتقارير


المخرج اليمني عبداللاه الحبشي يحصد جائزة أفضل فيلم دولي قصير في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي

الجمعة - 08 ديسمبر 2023 - 10:11 ص بتوقيت عدن

المخرج اليمني عبداللاه الحبشي يحصد جائزة أفضل فيلم دولي قصير في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي

(عدن الغد)خاص.

حصد ابن حضرموت الوادي، المخرج اليمني الحضرمي الشاب / عبداللاه الحبشي جائزة المركز الأول عن فئة الفيلم الوثائقي الدولي القصير بفيلمه الوثائقي "آمنة" من بين 45 فيلمًا مشاركًا ، ضمن مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي، والذي نظمته الجمعية العمانية للسينما ، خلال الفترة من 4 – 6 ديسمبر 2023م

وتناول الفيلم قصة آمنة، امرأة يمنية استثنائية ترسم بوضوح رمز المرأة القوية والمؤثرة في مجتمعها، ويقدم الفيلم نافذة نادرة نحو حياة امرأة مكافحة حازت مرادها من التميز.

ويفتتح الوثائقي بمقاطع فريدة من حياة "آمنة" المرأة التي قررت أن تكون جزءًا من تاريخ الأمن اليمني، ورحلتها الأولى في الشرطة، وكيف تحولت من فتاة طموحة إلى إحدى أول المجندات في صفوف القوات الأمنية.

وقام المخرج الشاب في الفيلم بتوثيق محطات "آمنة" بطريقة فنية، حيث يتسلل بالكاميرا إلى عالمها الخاص والمهني، ومن ثم يسلط الضوء على كيفية تأثيرها في المجتمع المحلي، وتوثيق لقاءاتها مع المواطنين وزملائها في العمل، حيث يتحدثون عن الإلهام والتغيير الإيجابي الذي أحدثته في حياتهم، وكيف تواجه المصاعب الأمنية كل يوم في ظل واقع أمني صعب تعيشه اليمن.

 ويتجلى تأثير المخرج الذي ضحى بجزء من نفسه لتوثيق هذه القصة الفريدة، حيث ينتهي الوثائقي برسالة حول قوة المرأة في تغيير الواقع وكتابة تاريخ جديد.

ويعد هذا الفيلم أحدث أعمال المخرج الحبشي، الذي اشتهر بأفلامه التي تروي قصصًا إنسانية من بلاده، والتي حازت على عدة جوائز دولية.

من*جمعان دويل