آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:12م

أخبار المحافظات


عقد ورشة في شبوة حول آليات التنسيق المشتركة للحد من تراكم القضايا

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 08:34 م بتوقيت عدن

عقد ورشة في شبوة حول آليات التنسيق المشتركة للحد من تراكم القضايا

شبوة((عدن الغد )) خاص

  نظم مركز صنعاء  للدراسات بالشراكة مع منظمة سيفرولد اليوم في عتق بمحافظة شبوة ورشة عمل حول آليات التنسيق المشتركة للحد من تراكم القضايا في المحافظة وذلك ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن المرحلة الثالثة .
  وفي مستهل الورشة التي شارك فيها ممثلين عن السلطة المحلية والنيابة العامة والمحاكم والأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر على أهمية وحيوية الورشة نظرا لحاجة المحافظة الماسة والملحة للتنسيق المستمر الفاعل والمثمر بين مختلف الجهات المختصة بالمحافظة من أجل الحد من تراكم القضايا وسرعة البت فيها ضمانا لتحقيق الأمن والسلام والعدالة .
  وأوضح المستشار المحلي لمركز صنعاء للدراسات أهداف الورشة والمخرجات المأمولة منها لتذليل المشاكل والصعوبات التي تواجه حل ومعالجة القضايا ، وكذا الخروج بخطة تنفيذية مزمنة لحل المشكلات التي تعيق الجهات المعنية المكلفة بحل القضايا بمساعدة فريق التفكير الاستراتيجي بالمحافظة وذلك لتسريع البت في القضايا المتراكمة في المحافظة .
  وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات التي ستقدم للجهات المختصة ، محددة أولويات القضايا التي تعد المحافظة بحاجة مأسة لحلها في الوقت الحالي والتي سيعمل عليها فريق مختص في المحافظة خلال الفترة القادمة وبما يسهم في تحسين الأوضاع ودعم عملية السلام فيها .
  شارك في فعاليات الورشة الوكيل المساعد للمحافظة فهد الطوسلي ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي عمير وعدد من المختصين .