آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:57ص

أخبار المحافظات


أبين.. تشغيل منظومة الرفع لمشروع مياه أمصرة - الوضيع

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 07:45 م بتوقيت عدن

أبين.. تشغيل منظومة الرفع لمشروع مياه أمصرة - الوضيع

أبين(عدن الغد)خاص:

قام اليوم المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة أبين ومعه الاخ محسن دوفان مدير عام مشاريع مياه الريف بالنزول لتدشين ضخ المياه من ابار حقل مياه أمصرة لخزان المشروع بعد تركيب منظومة طاقة شمسية 45 كيلو مع بوستر لرفع المياه من الخزان الارضي بالحقل الى خزان جبل السوداء.

وقال المهندس صالح بلعيدي برعاية ومتابعة الاخ اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين قمنا اليوم بتدشين ضخ المياه عن طريق البوستر مع المنظومة 45 كيلو الذي تم تركيبه مؤخرا بهدف رفع كفاءة المشروع وزيادة كمية المياه المنتجة إلى أكثر من ضعف كمية الضخ من الآبار مباشرة إضافة لوصول أنابيب المياه الخاصة باستكمال شبكات بعض القرى .

وأعرب المهندس صالح بلعيدي عن أهمية هذا المشروع في توفير المياه بشكل مستدام وتحسين الخدمة في المنطقة. مؤكداً أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في حل أزمة انقطاع المياه وضمان وصول المياه إلى جميع المستفيدين من المشروع.

يُذكر أن هذا الإنجاز يأتي في إطار جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المناطق الريفية. وتعد منظومة الرفع لمشروع مياه أمصرة - الوضيع مثالًا نموذجيًا في تلبية احتياجات السكان في الريف بشكل فعال ومستدام.


*من محمد ناصر مبارك