آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:06ص

أخبار عدن


مؤسسة الرعاية النفسية التنموية تقيم ندوة تثقيفية لمناهضة العنف ضد المرأة في مستشفى الأمراض النفسية

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 05:37 م بتوقيت عدن

مؤسسة الرعاية النفسية التنموية تقيم ندوة تثقيفية لمناهضة العنف ضد المرأة في مستشفى الأمراض النفسية

عدن(عدن الغد)خاص:

بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وضمن فعاليات حملة ال 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة أقامت مؤسسة الرعاية النفسية التنموية صباح اليوم ندوة تثقيفية في العيادات الخارجية لمستشفى الأمراض النفسية

حيث ألقت الاختصاصية النفسية مروه عبده محمد محاضرة على مسامع الحاضرات  حول أهمية وأهداف هذه الحملة والتي سوف تستمر لمدة ستة عشر يوما .

واوضحت مروه أن من اهتمامات مؤسسة الرعاية النفسية التنموية مساندة المرأة المعنفة ومناهضة العنف بشتى أنواعه وانه يجب علينا أن نقف جميعا ضد كل من تسول له نفسه في تعنيف واضطهاد المرأة كونها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ويجب علينا اعطائها حقها من الرعاية الصحية والنفسية والتعليم وعدم حرمانها من هذه الحقوق.

كما ألقى الدكتور ثابت قاسم محسن مدير عام مستشفى الأمراض النفسية كلمة شكر فيها كل القائمبن على مؤسسة الرعاية النفسية التنموية لما تقدمه من خدمات وفعاليات للمستشفى وخاصة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ، منوها أن المرأة لها حقوق مثلها مثل الرجل ويجب علينا إحترام هذه الحقوق و مساعدتها في الحصول عليها.

واضاف ثابت أنه يتمنى أن تصل أهداف هذه الحملة إلى جميع الفئات حتى نستطيع أن نحد من هذا الظاهرة السيئة والمسئىيه للمرأة متمنياً للجميع التوفيق.

ثم جرى توزيع الهدايا الرمزية للحاضرات

حضر الندوة لفيف من الموظفات في المستشفى

شكر خاص للاستاذه منة الله الوصابي ممثلة الرعاية النفسية التنموية بعدن


*من عبدالله المزجاجي