آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

أخبار المحافظات


جامعة لحج تشارك جامعة حضرموت في الحبشة وشرق أفريقيا

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 05:36 م بتوقيت عدن

جامعة لحج تشارك جامعة حضرموت في الحبشة وشرق أفريقيا

لحج(عدن الغد)خاص.

شارك الأستاذ الدكتور/ عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي أستاذ التاريخ الإسلامي وحضارته بجامعة لحج وعميد كلية صبر للعلوم والتربية بالجامعة في المناقشة العلنية للطالب/حسين محمد الكاف من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت،  عن رسالته الموسومة بـ(الحضارم في الحبشة وشرق أفريقيا في القرنين التاسع والعاشر الهجريين). 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الطالب حسين الكاف ملخصاً موجزاً لرسالته العلمية الماجستير تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في رسالته، وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية، والصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث الميداني، وأقرت لجنة المناقشة والحكم قبول الرسالة العلمية ومنح الطالب درجة الماجستير، وأشادت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبله في رسالته العلمية وأهميتها ونتائجها القيمة التي سيستفيد منها الباحثين والمكتبات الجامعية والمؤسسات التعليمية الأخرى. 

وقد تكونت لجنة المناقشة والحُكم للرسالة العلمية من كلٍ من أ.د/محمد يسلم عبدالنور مشرفاً علمياً من جامعة حضرموت، أ.د. عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي مناقشاً خارجياً من جامعة لحج، أ. مساعد د. أبوبكر مقيبل مناقشاً داخلياً من جامعة حضرموت. 

حضر المناقشة العلمية جمع غفير من الأساتذة للأكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا وأقرباء وأصدقاء الطالب، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة، ومزيداً من التوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية.