آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-03:24م

أخبار عدن


مدير عام التواهي يترأس لقاءا تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالمديرية

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 04:45 م بتوقيت عدن

مدير عام التواهي يترأس لقاءا تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالمديرية

(عدن الغد)خاص:

أقيم اليوم بمديرية التواهي بالعاصمة عدن ، لقاءًا تشاورياً، برئاسة مدير عام المديرية القاضي وجدي الشعبي، مع منظمات المجتمع المدني العاملة بالمديرية. 

وناقش اللقاء، بحضور الأمين العام للمديرية سعيد الشيباني، ومديرا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وهيب الشرجبي، والصحة الدكتور خالد عبدالباقي، ومديرة إدارة تنمية المرأة والطفل سكره عبدالرحيم، وممثلي منظمات ترنجل، وصناع النهضة، وجمعية الخدمات الاجتماعية، والهبة للأعمال الإنسانية، المواضيع المتعلقة بالتدخلات المنفذة بالمديرية في مجالات التربية والتعليم والصحة والمياه والطرقات وخطة الاحتياجات من المشاريع والانشطة للعام 2024م بالمديرية. 

وخلال اللقاء، أشاد مدير عام المديرية، بالأدوار الإيجابية التي قامت بها منظمات المجتمع المدني المحلية في مساندة جهود السلطة المحلية خلال المراحل الماضية، مبيناً الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمديرية بناء على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة أحمد لملس، في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد. 

وشدد القاضي وجدي الشعبي، على ضرورة التركيز على تنفيذ المشاريع التنموية ذات الطابع المستدام التي تسهم في تحسين الوضع الخدمي والمعيشي للمواطنين بصورة تلمس الاحتياج الفعلي للمديرية، داعياً إلى ضرورة التزام المنظمات بالتنسيق مع السلطة المحلية في تنفيذ التدخلات والمشاريع،مؤكداً استعداد السلطة المحلية من تقديم التسهيلات اللازمة بما يسهم في إنجاح مختلف التدخلات الإنسانية والتنموية بالمديرية. 

من جانبه أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية، على أهمية التعاون والتنسيق بين المكتب بالمديرية وعموم منظمات المجتمع المدني المعنية العاملة بالمديرية بما يتفق مع القانون والمهام والاختصاصات ويخدم الأهداف المنشودة من المشاريع. 

أثري اللقاء بمداخلات من قبل أعضاء السلطة المحلية وممثلي المنظمات، أشارت إلى ضرورة التنسيق المشترك بين مكاتب السلطة المحلية بالمديرية وعموم المكاتب المعنية بالعاصمة عدن ومنظمات المجتمع المدني وأهمية العمل على وضع خطة الاحتياجات المطلوبة من المشاريع والخدمات والأولويات الأساسية والفئات المستهدفة من مختلف القطاعات بالمديرية لإدراجها ضمن خطة التدخلات والمشاريع الخاصة للعاصمة عدن للعام القادم.