آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:52ص

أخبار عدن


افتتاح معرض للصور في الجامعة اللبنانية بعدن

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 10:08 ص بتوقيت عدن

افتتاح معرض للصور في الجامعة اللبنانية بعدن

(عدن الغد)خاص:

افتتاح صباح اليوم في عدن خور مكسر في الجامعة اللبنانية معرضا للصور لطلاب الجامعة عرض فيه الطلاب عددا من إبداعاتهم الشخصية في مجالي والتصوير والجرافيك.

وأقيم المعرض بإحدى قاعات الجامعة في مقرها بخور مكسر بحضور عدد من مسئولي الجامعة والأكاديميين والمهتمين بشئون التصوير الفوتوغرافي وفن الجرافيك.

وفي المعرض الذي شارك فيه عدد من الأكاديميين والشخصيات افتتح المدير التنفيذي للجامعة اللبنانية في عدن الدكتور نصار هادي عامر والمهندس كتبي عمر كتبي مستشار المحافظ عدن والرئيس الفخري اتحاد المصورين العرب في عدن والأستاذة زهرة صالح رئيس قسم التصوير الفوتوغرافي والجرافيك في المعهد الصناعي في المعلا ومدير التدريب والتأهيل في اتحاد المصورين العرب فرع اليمن وضم المعرض عددا من الصور والإبداعية من قبل منتسبي الجامعات كافة المستويات كما عرض المئات من نماذج مصغرة للبناء المعماري اليمني والثقافي حياة الإنسان والمقتنيات القديمة مثل السيارات المستعملة والساعات والراديو النقوش الصخرية والخشبية القادم واعدات والتقليد المحلية ولوحات إبداعية نالت استحسان الجميع.

وفي تصريح صحفي قال الأستاذ مروان فرحان المشرف العام على المعرض أول نرحب في الجميع الذي زار المعرض الخاص في طلاب وطالبات الجامعة نظام البكالوريوس لجميع التخصصات بشكل عام كمادة اللكتيف وكمادة أساسية لقسمي الجرافيك والديكور عدد كبير من المدرسين ورؤساء الأقسام الجامعة وطلاب الأقسام الأخرى.

وكان المعرض ناجحا بكل المقاييس بحيث عبارة عن أعمال الطلاب والطالبات على مدة سمستر لعدد 26 طالبا وطالبة. وأضاف بأن المعارض مثل هذه سوف تقام سنويا بشكل مستمر عندما تفتح مادة التصوير للتخصصات بحيث سوف يكون العرض في مقر الجامعة اللبنانية.