آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-10:57ص

أخبار المحافظات


منظمة الاشتراكي اليمني بأبين تحيي حفل خطابي وتكريمي باعياد الثورة وتأسيس الحزب.

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 07:25 م بتوقيت عدن

منظمة الاشتراكي اليمني بأبين تحيي حفل خطابي وتكريمي باعياد الثورة وتأسيس الحزب.

ابين (عدن الغد) خالد دهمس

احيت منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023م حفل خطابي وتكريمي في قاعة " نور "  بالعاصمة الادارية لمحافظة زنجبار في  احياء للذكرى الـ60 لثورة الـ14 من أكتوبر الخالدة في العام 1963م والذكرى الـ56 لـ 30 من نوفمبر 1967م الاستقلال المجيد والذكرى الـ45 لتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني في العام 1978م  الامتداد لحركات التحرر الوطنية اليسارية والمنبثق عن الجبهة القومية التي تسلمت الاستقلال في جنوب اليمن بما تسمى جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

خلال الاحتفالية التي حضرها عدد  قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية وقيادة المجلس الانتقالي وقيادات السلطة المحلية ومناضلي ومناضلات الحزب واعضاءه وعضواته وكوادره ومنظمات جماهيرية اكتظت بهم قاعة الاحتفالية..

بدأت الاحتفالية بأي من الذكر الحكيم ودقيقة حداد وترحم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء ثورة الجنوب وشهداء الثورة الفلسطينية  تلتها كلمة ترحيبية وسياسية ضافية لقيادة الحزب الاشتراكي بالمحافظة القاها سكرتير أول منظمة الحزب الإشتراكي بأبين الأستاذ سعيد عوض الهمامي عبر من خلالها عن التاريخ النضالي للشعب في الجنوب بدحر احتلال دام 129 عاماً حتى نيل الاستقلال وقيام الدولة الوطنية الجامعة ذاكراً بمأسي الاحتلال وحرمان جموع الشعب من وحقوقه وحريته فارضاً سياسة فرق تسد مشيراً الى ما حققته الثورة والدولة الوطنية من خدمات مجانية ونهوض ينعم بها الشعب في مجالات عدة كالتعليم والصحة والامن والاستقرار وبناء جيش يهابه الجميع.

منوها:الى ان الحزب الاشتراكي يواصل نضاله الوطني مع مختلف القوى لاستعادة الدولة في الجنوب ،كما حيا نضالات الشعب الفلسطيني في مواجهته للمحتل بمقاومة أسطورية ضد الصهاينة المحتلين مترحما على ارواح شهداء الثورة وشهداء فلسطين.

كما القيت كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي  بأبين القاها نائب رئيس الهيئة التنفيذية الأستاذ علي شيخ السوري استعرض خلالها  التاريخ النضالي التحرري للجنوب مبلغاً تحيات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للشعب في الجنوب بذكرى أكتوبر ونوفمبر وتأسيس الحزب الاشتراكي ودوره الوطني مستذكرا ما تعرض له الجنوب وقادته ومناضلية من طمس معالمه ومنجزاته ومحاولة تمزيق النسيج المجتمعي، ورفض ابناء الجنوب لتلك الممارسات، وانطلاق حراكه الثوري في 7/7 / 2007م والذي تمخض عن ذلك النضال اليوم قيام المجلس الانتقالي في 4 مايو 2017م ليقود مسيرة استعادة الدولة.. 
داعيا المكونات السياسية الجنوبية بفك ارتباطها باحزابهم  بنظام صنعاء وسنكون عوناً ومساعداً لهم. وحيا نضال الشعب الفلسطني ومقاومته للمحتل وتحرير أرضه وصموده على ارضه مستنكرا ما تتعرض غزة من قصف وحشي وقتل للمدنيين والاطفال والنساء من قبل المحتل الغاصب. 

فيما ألقت كلمة الاشتراكيات عضوة اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني الأستاذة المناضلة طلحة الأحمدي
حيت النضال الوطني لمناضلي وثوار الجنوب  حتى نيل الاستقلال وبناء الدولة الوطنية في جنوب اليمن التي منحت المرأة كافة حقوقها وكانت مشاركة في الحياة السياسية والسلك القضائي والدبلماسي والتعليمي ومختلف المراتب القيادية.. 
ودعت الى حل سياسي  شامل ينهي  الحرب ويرفع المعاناة عن الناس.

ولم تنسى ان تحيي نضال وصمود المرأة الفلسطينية في مقاومة المحتل والانتهاك بحق النساء والاطفال وعموم الشعب الفلسطني وحرب إبادة وتدمير وقتل من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

وألقى كلمة المناضلين المكرمين الاخ / المناضل. فضل محمد ناصر عبر عن شكره لمنظمة الحزب الاشتراكي بأبين بهذا الاحتفال والتكريم باعز المناسبات الوطنية  محيي الحزب الاشتراكي بذكرى تأسيسه الـ 45 والسير على طريق النضال في استعادة دولة الجنوب بوحدة الصف وتكاتف مختلف المكونات الوطنية الجنوبية.

كما ألقى الشاعر/ ناصر البس قصيدتان ثورية وحقوقية نالتا استحسان الحاضرين ..

في ختام الفعالية الخطابية  كرمت قيادة الحزب الاشتراكي  عدد (35 ) من المناضلين وفاءً لدورهم ومسيرتهم الوطنية والنضالية ومساهتهم في بناء الدولة الوطنية في جنوب اليمن عرفانا بدورهم وكان له اثر بالغ في نفوسهم واستذكار لماضيهم النضالي والوطني كل في موقعه ومن مختلف مديريات المحافظة 

قدم الحفل باقتدار الزميلان العزيزان عضو اللجنة المركزية   أ. على دهمس ونائب اعلامية الانتقالي أ. نايف الرصاص