آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-04:38م

أخبار المحافظات


القاضي العامري / يؤكد على أهمية ابراز الموروث الشعبي والاهتمام بالمبدعين والعمل مع منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 04:23 م بتوقيت عدن

القاضي العامري / يؤكد على أهمية ابراز الموروث الشعبي والاهتمام بالمبدعين والعمل مع منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع

حضرموت((عدن الغد )) خاص

 أكد الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بالوادي والصحراء فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري ، على أهمية إبراز الموروث الشعبي الحضرمي الأصيل في مختلف مجالاته عبر مختلف الوسائل والاهتمام وتشجيع المبدعين في مختلف الجوانب الثقافية،إضافةً إلى خلق الشراكات والعمل مع منظمات المجتمع المدني،لخدمة المجتمع وتشجيع ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع .
  جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا مشتركا لدائرتي الثقافة ومنظمات المجتمع المدني بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي الذي وقف أمام جملة من القضايا الدرجة في جدول أعماله،ضمن سلسلة اللقاءات لجميع دوائر المكتب .
 وخلال الاجتماع استعرض القاضي / العامري ، الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية في عموم الوطن وحضرموت خاصة ، مؤكداً على أهمية التكاتف والعمل كفريق واحد لجميع قيادات ومنتسبي المؤتمر ، مطالباً الجميع التحضير والإعداد  ليوم حضرموت الوطني وإبراز الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة .
 وأكد القاضي/العامري ، أنَّ مؤتمر حضرموت الجامع على مسافة واحدة مع جميع الأطراف والمكونات ويتعامل بندية مع الجميع،وفقاً لمصالح حضرموت وأبنائها والنأي بها عن الصراعات التي ستزيد في حالة تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية التي يعاني منها المواطنون ، مطالباً الجميع أن يعي مسئولياتهم،تجاه خدمة المجتمع .  
واستمع فضيلة القاضي/العامري خلال الاجتماع ، إلى جملة من الاستفسارات والملاحظات من قبل أعضاء الدائرتين الثقافية ومنظمات المجتمع المدني التي تم الرد عليها .  
 وفي الاجتماع تم استعراض خطة عمل الدائرتين،لما تبقى من عام 2023م والفصل الأول من عام 2024م ومناقشتها واقرارها مع الملاحظات الواردة عليها.
 وفي ختام الاجتماع خرج بعدد من التكليفات والتوصيات أبرزها:
التأكيد أن يؤلي مؤتمر حضرموت الجامع للقضايا المجتمعية وملامستها ونقل الفعاليات إلى مكاتب الجامع .
وأوصى الاجتماع بأهمية الاهتمام بالمبدعين وإبراز الموروث الشعبي الأصيل والحفاظ عليه في مختلف المجلات الثقافية،وفقاً للتصورات المرفوعة .
الدفع بالعمل التطوعي وترسيخ ثقافته بين أوساط المجتمع وعلى دائرة منظمات المجتمع المدني إدراج ذلك ضمن خططها .