آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-10:08م

أخبار وتقارير


الفاو توصي بتوسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي في اليمن

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 09:05 ص بتوقيت عدن

الفاو توصي بتوسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي في اليمن

(عدن الغد)خاص:

دعت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، إلى "توسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي وسبل العيش في عدد من المحافظات اليمنية".

وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري عن الأمن الغذائي، إن محافظات حجة، تعز والجوف، بحاجة إلى توسيع نطاق المساعدات الغذائية، وهناك حاجة أيضًا إلى تدخلات لمنتجي الثروة الحيوانية لمعالجة الوفيات والأمراض الحيوانية".

 وأشار التقرير إلى تحسّن الأمن الغذائي في أكتوبر 2023 مقارنة بالشهر الماضي (سبتمبر)، وقال إن ذلك يرجع إلى "زيادة توافر الغذاء، وتحسين فرص الحصول على الدخل بعد بدء الحصاد الموسمي؛ فيما ظلّت أسعار المواد الغذائية الأساسية مستقرة نسبياً خلال الشهر المشمول بالتقرير".

وأضاف: "بلغت نسبة الأسر التي لجأت إلى استراتيجيات التكيّف مع سبل العيش في حالات الطوارئ 13 في المائة. وتحوّل أربعة بالمائة من الأسر من استراتيجيات مواجهة الطوارئ إلى إستراتيجيات مواجهة الأزمات.

وقالت المنظمة إن انتشار انعدام الأمن الغذائي تم على أساس تجارب انعدام الأمن الغذائي والجوع وعدم كفاية استهلاك الغذاء، كما أشارت أن انعدام الأمن الغذائي كان أعلى بين الأسر غير الزراعية، وكذلك مؤشرات استراتيجية التكيف.

وأضافت: "انعدام الأمن الغذائي كان أعلى في المناطق الريفية منه في المناطق الحضرية وشبه الحضرية، وفي الأسر التي ليس لديها مصادر دخل في الأشهر الثلاثة الأخيرة التي سبقت المسح، والأسر التي تستمد دخلها الرئيسي من الأجر اليومي.