آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-01:43م

أخبار وتقارير


الاحمدي: براعة الرئيس العليمي جعلته يطلع العالم عن القضية اليمنية في مؤتمر المناخ

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 11:51 ص بتوقيت عدن

الاحمدي: براعة الرئيس العليمي جعلته يطلع العالم عن القضية اليمنية في مؤتمر المناخ

(عدن الغد)خاص:

قال الناشط السياسي اليمني "عادل الأحمدي" أن براعة الرئيس رشاد العليمي جعلت العالم يقف مستمعا أثناء حديثه عن القضية اليمنية في مؤتمر المناخ الذي أقيم في دبي.

واوضح الاحمدي ان الرئيس العليمي تحدث عن الكارثة التي تسببت بها جماعة الحوثي إثر انقلابها على الحكومة الشرعية في عام 2014م، والتي بدورها سعت الى تلويث مناخ اليمن.

وكتب الاحمدي في منصة "أكس" بكل براعة اتخذ الرئيس رشاد محمد العليمي من قضية المناخ مفتاحا للحديث عن قضية اليمن، وكانت نبرة صوته وحزن عينيه معبرة جميعها عن هول الكارثة الحوثية التي تلوث مناخ اليمن".

وأضاف " وبكل تلقائية، أورد الرئيس أسماء مناطق يمنية بعينها رداً على من يتهم البلد المضيف بالسعي لالتهامها".

وقال فخامة الرئيس في كلمة اليمن امام مؤتمر المناخ (كوب28) الذي انطلقت اعماله بدبي، الخميس الماضي، بمشاركة قادة دول ورؤساء حكومات ووفود تمثل نحو 200 دولة، ان الاهداف التي يلتقي حولها قادة العالم كل عام، تضعهم امام مسؤوليات ثقيلة، والتزامات حاسمة يجب الوفاء بها لحماية كوكبنا، مستعرضا التأثيرات المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن "التي صارت موعدا سنويا للمعاناة، في ظل تشعب الجبهات التي تعمل عليها الدولة من الوفاء بالالتزامات الحتمية للمواطنين، الى الدفاع عن الكرامة والحرية ضد مشاريع المليشيات الحوثية والمنظمات الإرهابية المتخادمة معها، التي كان اخرها عمليات القرصنة المنظمة، والسطو المسلح على السفن التجارية في المياه الإقليمية، والدولية".