آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-08:24ص

أخبار وتقارير


التحالف الوطني الجنوبي يصدر بيان في ذكرى ٣٠ نوفمبر

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 11:38 م بتوقيت عدن

التحالف الوطني الجنوبي يصدر بيان في ذكرى ٣٠ نوفمبر

(عدن الغد) خاص :

 اصدر التحالف الوطني الجنوبي بيان في ذكرى ٣٠ نوفمبر

جاء فيه:

يتقدم التحالف الوطني الجنوبي بالتهنئة لشعبنا بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر 1967م وهي الذكرى الغالية على كل وطني حر والتي توجت فيها نضالات الاباء والأجداد ووضعت مداميك الدولة بعد احتلال دام 129 عام ذاق فيها شعبنا كل الويلات .
    تاتي ذكرى الاستقلال اليوم وصنّاع هذا الاستقلال المجيد  ما بين منفي ومنسي ومهجّر ، والوطن يعيش اسوأ مراحله والشعب يعاني شظف العيش وغياب الدولة وموت الأحلام وكآبة الغربة والشتات .
30 نوفمبر ذكرى ما زالت ماثلة أمامنا، وستبقى علامة فارقة في تاريخ شعبنا وشاهدٌ حي على نضالات اجيال صدقت  وبذلت كل غالٍ ونفيس لاحقاق الحق وتطهير الارض وصيانة العرض وكان لها ما أرادت حين اجتمعت كلمتها وحين رفعت راية الوطن عالياً أعلى من كل الرايات الحزبية والمناطقية والشللية والفئوية  .
لقد آن لأجيال اليوم أن تتذكر تاريخ الاباء والاجداد وتستلهم الدروس من هذا التاريخ المليء بالملاحم البطولية لعلها تجد شعاع امل يخرجها من عتمة الحاضر وياخذها الى نور ذلك التاريخ وتلك البطولات و إلى جيل يدرك حقائق التاريخ ويرفض تشويه هذا التاريخ وتزويره .
ان ما يمر به الوطن اليوم ما هو الا شاهد من شواهد السقوط الذي صنعت اسبابه الفجوة بين الاجيال  ، تلك الفجوة التي حجبت نور تاريخ الآباء والاجداد  عن جيل اليوم وبات هذا الجيل يتجرع مرارة الخطاب المضطرب الذي تحكمه الأهواء والذي يقوم على تشويه ذلك المجد، و قد يحوّل النضالات والبطولات والتضحيات الى دعوات تتقرب من قوى الاستعمار واعداء الامة  بسبب غياب الوعي الوطني والتاريخي.
     ما يعني أننا اليوم أمام ملامح مؤامرة تقوم على اساس قاعدة فرق تسد _الاستعمارية_ ولايزال دابر تلك الفتنة ينخر في الوطن وقواه الحية،
وذلك لخلق واقع مرير يكون نتيجته غياب مفهوم الثورة وظهور جيل لا يتحرج ولا يمتنع استدعاء الولاية والوصاية على البلاد والعباد وخلق ظروف ملائمة له، وتهيئة الواقع لقبول اي وصاية على ارضنا.
     أن الواقع اليوم يحتّم علينا في التحالف الوطني الجنوبي استعادة زمام المبادرة واستنهاض الهمم من خلال استلهام التاريخ في واقع اليوم وتحريك القدرات والطاقات في اتجاه  تحرير إرادة الإنسان اولاً بمشروع وطني يعيد الاعتبار للتاريخ والجغرافيا على حد سواء...   
ومن منطلق هذه الذكرى التحررية نوجه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني المقاوم لاسوء احتلال عرفته البشرية  ونشيد بإنجازات المقاومة الفلسطينية بمختلف تشكيلاتها وفي مقدمتها كتائب المقاومة الصامدة في غزة.
النصر للثورة، والمجد للوطن، المجد للاقصى الشريف، والخلود للشهداء، والشفاء لجرحانا ولكل جرحى المقاومة..

   صادر عن التحالف الوطني الجنوبي
30 نوفمبر 2023م