آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


مؤسسة يدا بيد تدشن جلسات الدعم النفسي للمرأة الناجية بعدن

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 03:29 م بتوقيت عدن

مؤسسة يدا بيد تدشن جلسات الدعم النفسي للمرأة الناجية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة يدا بيد للتنمية الجلسات البؤرية ضمن مشروع الدعم النفسي (أنتي قوية نحن نفتخر بك) بمشاركة (15) ناجية من مديريات محافظة عدن خلال نوفمبر 2023.

يأتي ذلك بتمويل منظمة البحث عن ارضية مشتركة في اطار مشروع "إشراك المرأة في الدعم الوطني.

في تدشين الجلسات رحبت أ/وردة السيد - رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية بجميع الناجيات من النساء والفتيات التي تواجه الأوضاع الراهنة في اليمن جراء النزعات .. موضحة إن تهدف الجلسات التي أقيمت الى تقييم الإحتياجات واستخلاص التقييم الجلسات الى تدريب خاص للناجيات  يتطرق الى توفير الدعم النفسي والعاطفي والاجتماعي للنساء والفتيات من خلال تقديم لهن الدعم النفسي لهن واستحقاق الهدف من خلال تعزيز الدمج الاجتماعي والمهارات النفسية .

وأشارت "وردة " إن تقديم الدعم النفسي للنساء والفتيات الناجيات واسرهن خطوة حساسة ومطلوبة في الوقت الراهن وهي أول خطوات الاستدامة مما يكون لها اثرها على حياتهن.

وقدمت د / رانيا خالد – أخصائية  الدعم النفسي الى بعض طرح الأسئلة للنجايات حول كيفية تجاوز العقبات والصدمات والمشاكل وآلية التفريغ بالمشاعر التي تعرضن لهن اثناء حياتهم اليومية جراء الحياة اليومية .

واستعرضت الجلسات البؤرية استماع آراء الناجيات حول الصعوبات والمعاناة من عدم تقبل اسرهن لهن ومجتمعهم مما  سبب دخولهن في نوع من الصدمات والتعقدات من انشطتهم في الحياة الطبيعية مما أثرت  على صحتهم النفسية او عدم الثقة في انفسهم .. كما اشاورا ان يفضل دافعهم الداخلي والإيمان بالله تجاوز بعض الصعوبات والعقبات لمواصلة الطريق.

والجدير بالذكر ان مؤسسة يدا بيد تؤكد اهمية الأهتمام وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والعاطفي للنساء الناجيات واخراجهن من المعاناة ومساعدتهن في انخراطهن مع المجتمع والحصول على على حقوقها الكاملة في المجتمع .