آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:57م

أخبار عدن


مدرسة الفقيد حاتم الأساسية في الشيخ عثمان تنظم احتفالا كبيرا بعيد الاستقلال

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 03:23 م بتوقيت عدن

مدرسة الفقيد حاتم الأساسية في الشيخ عثمان تنظم احتفالا كبيرا بعيد الاستقلال

عدن(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية الاستاذ انور المحضار مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان وبحضور رئيس المجلس الإنتقالي العميد رياض درويش ، ونخبة من التربويين ، وجمع غفير من أولياء الأمور وأعضاء اللجان المجتمعية بالمديرية ،  أقامت مدرسة الفقيد عبدالله حاتم  الأساسية  احتفالا بعيد الاستقلال ال 30 من نوفمبر المجيد .

حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني ، بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ، وألقى بعدها مدير المدرسة المربي الفاضل جمال علي أحمد كلمة رحب فيها بمدير ادارة التربية بالمديرية  والحضور ،ذاكرا فيها دور و مآثر الشعب الفذة في بناء صروح الوطن  المختلفة ، وبين أن الاستقلال هو الذي يؤهل الشعوب، لأن تكون صاحبة الخيار في أوطانها يحكمها التوافق الوطني باعتباره العتبة الأولى والأهم نحو الإنجاز الذي يوفر حياة كريمة للشعب.

وكما تحدث مدير التربية بالمديرية الاستاذ انور المحضار  عن الاستقلال موضحا أنها صفحات مشرقة من المجد والحياة والعز والفخار، وهي مسيرة طويلة ومشرفة قادها حملة الرسالة من أبناء الوطن  الأبرار ، ومشيرا أن يوم الاستقلال هو السيادة والكرامة والحرية والديمقراطية، مشيدا بالدور  المتواصل للأسرة التربوية وللبرامج والمبادرات التي أسهمت في بناء وتقدم الوطن.
وتخلل الاحتفال إلقاء القصائد والكلمات وفقرات فنية واستكش توعوي بسيط حول الصحة واضرار الاكل المعرض للاوبئة واستكش حول حياة الثوار قبل الثورة وتعرضهم للاضطهاد من قبل سلطة الاحتلال والذي حدثت قبل الاستقلال وما حدث  بكل فخر  بعد الاستقلال، والذي اعطاهم الاعتزاز بهذه المناسبة التي جسدت أسمى  معاني العزة والحرية والسيادة، و مجددين الولاء والانتماء للارض الطاهرة .

ومن ضمن فقرات الحفل خصصت فقرات بمناسبة الاحتلال الجاثم والمجازر الدموية التي تحصل يوميا في فلسطيننا الحبيب وبالذات في غزة المحاصرة من قبل الأسرة الدولية الغاصبة .  

وفي نهاية الاحتفال اهدت  لوحة فنية رائعة  بهذه المناسبة قدمتها لنا طالبات المدرسة  بأغنية تجسد عن الشبيبة للفنان الراحل جعفر حسن  .


*من خالد مبروك غالب