آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروع مياه السبيل بالقبيطة

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 09:11 ص بتوقيت عدن

الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروع مياه السبيل بالقبيطة

(عدن الغد)خاص:

افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح يوم امس، بمعية السلطة المحلية مشروع مياه السبيل بمديرية القبيطة محافظة لحج والذي يستفيد منه أكثر من 10 الف مواطن.

يأتي المشروع بتمويل كريم من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مكتبها في اليمن، وتكون المشروع من بناء خزان بسعة 100 متر مكعب بالإضافة إلى توفير غاطسات ومضخات تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة إجمالية 16 كيلو وات، وعمل أنبوب ضخ للخزان وأنابيب شبكة التوزيع بطول إجمالي 5400 متر.

يستفيد من المشروع أكثر من 10 قرى مجاورة للبئر والخزان بواقع أكثر من 10 الف نسمة..

وفي الافتتاح أطلع المهندس جمال النوري رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية على مكونات المشروع مستمعا لشرح مفصل من المهندسان عادل مختار مدير المشاريع بمكتب الجمعية وخالد الحريبي إستشاري مشاريع المياه عن آلية عمل المشروع ومكوناته وكيفية توصيل المياه إلى القرى المستفيدة.

ومن جانبه أشاد المهندس عبدالقوي علي حسن مدير عام التخطيط والسياسات والدعم الدولي بوزارة المياه بأعمال الجمعية الكويتية للإغاثة في قطاع المياه والتي تعتبر من المشاريع المستدامة والتي تخدم شريحة كبيرة من أبناء المجتمع، شاكرا في مستهل حديثه دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم اللامحدود.

ومن جانبه شكر عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات الدولية والمحلية أعمال حملة الكويت بجانبكم والتي تنفذها الجمعية الكويتية للإغاثة في العديد القطاعات الحيوية كما نقل في حديثه شكر قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج ممثلة باللواء أحمد التركي لدولة الكويت الشقيقة على دعمها السخي والملموس في العديد من القطاعات.

حضر الافتتاح محمود المسباح مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة مكتب اليمن ونائبه الدكتور عادل باعشن وممثلي السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ومهندسي يمن دايركت مكتب الرقابة والتقييم على المشروع والمهندس المقيم في المشروع وعدد من الأهالي والشخصيات الاجتماعية في المنطقة.