آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:53م

أخبار عدن


مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ينظم حفل تأبين لفقيد الصحافة الجنوبية الاستاذ احمد حسن العقربي

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - 04:50 م بتوقيت عدن

مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ينظم حفل تأبين لفقيد الصحافة الجنوبية الاستاذ احمد حسن العقربي

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين - منير مصطفى - تصوير/ عصام محمد

أقامت مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين حفل تأبين فقيد الصحافة الجنوبية  الصحفي الراحل أحمد حسن العقربي ، صباح اليوم بمقر نقابة الصحفيين الجنوبيين بحضور الأستاذ عيدورس باحشوان نقيب الصحفيين ورئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن الاستاذ عبدالكريم الشعبي ونجل الفقيد الصحفي صقر أحمد حسن العقربي والأستاذ عبدالعزيز بن بريك مدير عام المكتبة الوطنية ونائب رئيس الهيئة العامة لكتاب ونخبة من الصحفيين والإعلاميين والكتاب وزملاء وأصدقاء وذوي الفقيد الذين شاركوا في هذه الاحتفالية وبحضور عدد من القنوات الإذاعية والفضائية .

وافتتح حفل التأبين بوقوف دقيقة صمت على روح فقيد الصحافة وبعدها ألقى الاستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين الجنوبيين   كلمة قال فيها اليوم نساهم في حفل  تأبين قامة من قامات الصحافة الجنوبية الصحفي الراحل أحمد حسن العقربي الذي سخر حياته لأجل مهنة الصحافة وكرّس مع زملائه من المبدعين وعبر سنوات طويلة مبادئ مهنية ووطنية ستكون دليلاً للأجيال القادمة، كما خاطب اسرة الفقيد قائلاً “أننا نشاطركم الأحزان وندعو الله ان يربط على قلوبكم بالصبر والسلوان ويجزيكم الثواب ويتغمد الفقيد برحمته الواسعة.

وكما القى رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن الاستاذ عبدالكريم الشعبي التي كان رفيق دربه في الصحافة اليوم نحن نشارك في حفل تأبين الفقيد الصحافة الجنوبية الاستاذ احمد حسن العقربي الذي كان له دوره في مجال الصحافة والاعلام ، وكتاباته التي تدافع عن عدن عبر نقله معاناة شعبه ووطنه .. مشيرا الى ان عدن خسرت أحد أهم كوادرها الاعلامية الذي تعرض للمعاناة في الفترة الاخيرة جراء المرض ، وترك أثرا طيبا في كل من عرفه.

من جانبه قال الأستاذ عبدالعزيز. بن بريك مدير عام المكتبة الوطنية ونائب رئيس الهيئة العامة لكتاب كلمة قدم فيها عزاؤه للصحفيين ولذوي الفقيد في رحيله معبرا عن مواقف الراحل التي عاشها معه، وأن الفقيد احمد حسن العقربي كان قامة صحفية مرموقة ورمزا من رموز الصحافة المستنيرة مثالاً يحتذى به في العمل الوطني المخلص بعد أن أسهم خلال مسيرة المهنية في الدفاع عن قضايا الوطن وحرية الصحافة والرأي والتعبير بكل تفان ونزاهة.

وتطرق كلمة أسرة الفقيد التي ألقاها نجله الصحفي صقر العقربي إلى الفراغ الذي تركه الفقيد لدى اسرته  والحزن الذي أصاب أمه وإخوانه، وكمية الوجع التي استوطنت قلوب أهله ومحبيه، مبينًا إنه كان نعم الأخ والأب والصديق والنديم الذي لا تُكره معاشرته ولا تُمل مجالسته”
وكما شكر مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ورعايتهم ودعمهم هذا التأبين

كما تم تكريم الفقيد احمد حسن العقربي بدرع العطاء، سلمه نقيب الصحفيين الاستاذ عيدروس باحشوان واستلمه نجل الفقيد الصحفي صقر العقربي .

وفي جانب مداخلات الحضور تحدت الأستاذة سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس معبرة عن حزنها وحزن زملائه لفقدانه وخسارة الصحافة لأحد أعلامها .

كما تحدث الأستاذ نصر باغريب امين عام نقابة الصحفيين الجنوبيين وهو رفيق المرحوم قائلاً ان الفقيد كان مثالاً للصحفي المثابر الخلوق ومعدداً التجارب التي عاشوها معاً في رحلة الصحافة. .

وبعد ذلك ألقيت العديد من الكلمات لأصدقاء وزملاء الفقيد في الوسط الصحفي مذكرين بصفات وشخصية وعطاء الصحفي القدير المرحوم احمد حسن العقربي شاكرين اللفته الكريمة من مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين  لرعايتها هذا التأبين .