آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:10م

أخبار عدن


عدن على موعد مع تدشين العمل في أهم المشاريع الاستثمارية

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - 04:36 م بتوقيت عدن

عدن على موعد مع تدشين العمل في أهم المشاريع الاستثمارية

(عدن الغد)صديق الطيار - تصوير/ زكي اليوسفي:

من المقرر أن تشهد العاصمة عدن خلال الأيام القليلة القادمة تدشين العمل بأهم مشروع استثماري، بحضور كبار المسؤولين في الدولة والمجلس الانتقالي وقيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات.

وسيمثل المشروع الاستثماري واحداً من أهم المشاريع والمدن السكنية التي تتواجد في العاصمة عدن، وسيلبي الاحتياجات القائمة في مجال توفير المدن السكنية الراقية جداً، والتي تتلاءم مع الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية والتجارية والسياسية لمدينة عدن، كونها العاصمة لليمن والمدينة الحاضنة لكل الناس.

وأوضح المستثمر المالك للمشروع الشيخ فضل الوالي أن مشروع مدينة قصور عدن، والذي تم الحصول على الوثائق القانونية اللازمة منذ 2014م لتنفيذ المشروع من عقود وتراخيص بناء من الجهات المختصة ممثلة بالمنطقة الحرة والهيئة العامة للأراضي وغيرها وفقاً للقانون، وتبلغ مساحة الموقع (500) ألف متر مربع.

وأضاف أن المشروع يحتوي على (450) فلة وقصر، ويتكون من خمسة نماذج للفلل التي تبلغ مساحة الفلة حوالي (300) متر مربع، فيما يتكون نموذج القصور من خمسة نماذج، وتصل مساحة القصر إلى (2000) متر مربع، وتتكون مباني المدينة من طابقين فقط، كما تتوفر مختلف الخدمات في المدينة من مراكز صحية وثلاث مدارس بنين وبنات وحدائق متعددة، وبوقع حديقة لكل بلك، وشوارع مسفلتة مزودة بخدمات الصرف الصحي وشبكة المياه والكهرباء، وكذا الطاقة الشمسية التي ستغطي المدينة في النهار ضمن الاهتمام بالحفاظ على البيئة السليمة.

 وأكد الوالي أن مميزات مدينة قصور عدن تكمن في سد الثغرات التي تفتقر لها العاصمة عدن.

فمدينة قصور عدن تتميز بأنها مدينة راقية جداً وفق أحدث وأفضل المدن السكنية وهي عبارة عن فلل وقصور، كما أنها مدينة مغلقة بمعنى أنها محوطة بمبانٍ من جميع الجهات، وهنا تكون قد توفرت كل الجوانب من الحماية الأمنية والهدوء التام.

بالإضافة أنها مدينة حديثة "ذكية"، أي أنها توفر كافة الخدمات عبر الإنترنت عبر برامج التطبيقات في التسوق والحماية وغيرها.

وأشار الشيخ فضل الوالي إلى أن المدينة ستوفر مكانا ملائما لكبار رجال الأعمال، وأيضا العائدون من بلدان الاغتراب في الدول الغربية بسبب ما تم الترويج له من سلوكيات لا اخلاقية .( المثلية والشذوذ الجنسي ) الذي أدى إلى رغبة الكثير من المغتربين في العودة إلى بلدهم، وبالذات إلى العاصمة عدن المدينة الحاضنة لكل الناس.

واختتم الوالي حديثه بالتأكيد على أننا على موعد في الـ13 من ديسمبر القادم في تدشين العمل رسمياً في تنفيذ مشروع مدينة قصور عدن، وبحضور قيادات الدولة والحكومة والسلطة المحلية ورجال المال والأعمال.