آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


الضنبري وباصم يقومان بزيارة لدار المشهور لتعليم القرآن الكريم والقراءات بمديرية أحور

الجمعة - 24 نوفمبر 2023 - 11:21 م بتوقيت عدن

الضنبري وباصم يقومان بزيارة لدار المشهور لتعليم القرآن الكريم والقراءات بمديرية أحور

احور (عدن الغد) محمد شيخ القرن

قام مساء هذا اليوم الجمعة الاستاذ القدير الأديب علي عبدالله الضنبري والاستاذ الفاضل عمر سالم باصم  مدير منتدى الصفوة بعدن  ومجموعة من شباب منتدى الصفوة بعدن
بزيارة دار المشهور لتعليم القرآن الكريم والقراءات بأحور وكان في استقبالهم مدير الدار الاستاذ المقرئ احمد سالم محول والاستاذ عبدالله صالح الوعر ومدرسي وطلاب الدار
واستمع الزائرون لشرح مفصل من قبل مدير الدار الاستاذ أحمد محول عن البرامج التدريسية في هذه الدار المباركة طوال اليوم وخطط الدار التعليمية وعدد الحلقات العلمية بالدار وعدد الطلاب الدارسين.

وتطرق الاستاذ محول في كلمته إلى الصعوبات التي تواجه إدارة الدار والمدرسين وأهم هذه الصعوبات الجوانب المالية وقلتها وشحة الإمكانيات.

من جانبه تقدم الاستاذ عمر باصم مدير منتدى الصفوة بالشكر الجزيل على هذا الشرح الموجز لما تقوم به الدار. وقدم شكره الجزيل لإدارة هذه الدار المباركة والمعلمين والعاملين فيها وطلاب الدار  

كما دعا المعلمين في كلمته إلى الصبر والمصابرة والمرابطة في ثغور العلم والتنوير خصوصاً وأن هذه الدار تقوم بتعليم أعظم وأشرف العلوم على الاطلاق إلا وهو كلام الله عز وجل.
يقول صلى الله عليه وسلم {خيركم من تعلم القرآن وعلمه}

كما ألقى الأستاذ القدير علي عبدالله الضنبري كلمة شكر وتقدير لإدارة الدار والمعلمين وجميع العاملين بالدار
وفي الأخير طاف الزائرون على الغرف السكنية التي يسكن فيها الطلاب الساكنين  بالدار كما إلتقى الوفد  بالطلاب الساكنين بالدار ووجهت لهم كلمة مختصرة من قبل الاستاذ عمر باصم حثهم فيها على تكثيف الجهود في حفظ كتاب الله ودعاهم إلى تطبيق اخلاق القرآن في سلوكهم ومعاملاتهم اليومية فقد كان صلى الله عليه وسلم (خلقه القرآن) وكان {قراناً يمشي على الارض}.

وفي الختام تقدم الاستاذ المقرئ احمد سالم محول مدير الدار بالشكر الجزيل للأستاذين القديرين علي الضنبري وعمر باصم والوفد المرافق لها على هذه الزيارة المباركة.