آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار المحافظات


بحضور وكيل أبين ووكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل.. اختتام برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة في المحافظة

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

بحضور وكيل أبين ووكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل.. اختتام برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة في المحافظة

أبين(عدن الغد)سبأ

اختتم بمحافظة أبين برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة. 
وتم تنفيذ هذا البرنامج ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية، بالإضافة إلى الشراكة مع منظمة رعاية الأطفال.

واستمر البرنامج لمدة تسعة أيام، من 15 إلى 23 نوفمبر 2023م، وشمل تدريب ٤٨ من المعلمين المختصين في التعليم المبكر واللغة العربية، بهدف تعزيز قدراتهم وزيادة معرفتهم في مجال القراءة المبكرة.

تناول البرنامج عدة محاور مهمة، من بينها أسس ومفاهيم القراءة المبكرة وأهميتها، وأساليب تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع الطلاب في هذا العمر، وتطبيق أنشطة تعليمية مبتكرة تشجع على حب القراءة وتطوير مهارات القراءة لدى الأطفال.

وأشاد وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش بالدور الهام الذي يلعبه التعليم المبكر في تكوين قواعد تعلم قوية للأطفال. وأكد على أهمية تطوير قدرات المعلمين وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لتوفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب .

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد  قحطان أن هذه الخطوة تاتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم وشركاؤها لتعزيز جودة التعليم في المنطقة وتعزيز فرص التعلم للأطفال. وتعكس التزامها بتحسين البنية التحتية التعليمية وتنمية قدرات المعلمين، وذلك لضمان توفير تعليم متميز وفعال للطلاب.

وبدوره أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري أن إقامة مثل هذه البرامج تشجع الجميع على الاستفادة من الخبرات المكتسبة وتعزيز مهارات القراءة وتحسين مستوى التعلم لدى الأطفال في محافظة أبين.

حضر حفل الختام الأستاذة عائدة المدربة الداعمة
والأستاذة مهاد محمد منسقة المشروع الوزارة.