آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

أخبار عدن


إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع عدن تقيم فعالية حول "الهوية الفنية الجنوبية"

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 03:04 م بتوقيت عدن

إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع عدن تقيم فعالية حول "الهوية الفنية الجنوبية"

(عدن الغد)فواز الشقرا:

في إطار تعزيز الثقافة الجنوبية وإبراز التراث الفني الغني لها، أقام إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع عدن اليوم الخميس فعالية ثقافية مميزة بعنوان "الهوية الفنية الجنوبية". وقد أُقيمت هذه الفعالية الثقافية في مقر الإتحاد/ خورمكسر. تضمّنت الندوة مجموعة من أهم الشخصيات الفنية والثقافية في الجنوب، حيث شارَك فيها الباحث الجنوبي الدكتور سعيد بايونس. قدّم الدكتور بايونس محاضرة ممتعة ومثيرة للاهتمام عن الهوية الفنية الجنوبية وأهميتها في تعريف الحاضرين للفعالية بتراث الجنوب الفني المتنوع والفريد من نوعه.

حيث تولّى تنظيم وإدارة الفعالية الباحث والمؤرخ الجنوبي الشهير نجمي عبدالجميد. كان لنجمي دور مهم في إبراز أهمية الهوية الفنية الجنوبية وتوثيق تاريخها الفني والثقافي. بفضل خبرته الواسعة واطلاعه الشامل، استطاع نجمي أن يدير الندوة بشكل متميز وفعّال.

شُرف الفعالية بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والكتاب الجنوبيين المهتمين بالهوية الفنية الجنوبية. شهدت الندوة مناقشات وحوارات مثمرة بين الحاضرين، حيث أثارت قضايا هامة تتعلق بتطوير وتعزيز الثقافة الجنوبية.

ومن خلال هذه الفعالية التي تأتي في إطار جهود إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين لتعزيز الهوية الفنية الجنوبية، تأمل المستفيدون من التوعية حول الثقافة والفن في الجنوب وتشجيع الكتّاب والأدباء على تطوير قدراتهم وإبراز إبداعاتهم.

عُرفت فعالية إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع عدن بإقامة فعاليات ثقافية متنوعة ومثيرة للاهتمام، وهذه الندوة التي تناولت الهوية الفنية الجنوبية تأكيد على الجهود المستمرة لتنمية وتعزيز الثقافة.

كما تخلل الفعالية وصلات من الغناء تدكر الحاضرين اصالة وفن هوية المواطن الجنوبي الفنية.

تمنى الحاضرون أن تستمر مثل هكذا فعاليات في المستقبل لتشجيع المبدعين والمهتمين بالثقافة الجنوبية على المشاركة والمساهمة في إثراء هذا التراث الفني الثمين.