آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


تحويل الاعلامي المشجري الى السجن المركزي بعد 15 يوم من اعتقاله

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 12:29 م بتوقيت عدن

تحويل الاعلامي المشجري الى السجن المركزي بعد 15 يوم من اعتقاله

(عدن الغد)خاص:

ذكر الاعلامي مزاحم باجابر أنه تم تحويل الاعلامي بدر ناصر المشجري إلى السجن المركزي بالمكلا بأوامر من النيابة بعد 15 يوم من اعتقاله في سجن البحث الجنائي .

وأكد في منشور في صفحته بموقع الفيسبوك بأن تحويل المسجري إلى السجن المركزي اجراء غير قانوني لكون فترة السماح بالحجر من قبل النيابة قد انتهت منذ 8 أيام.

كان الاعلامي المشجري قد اعتقل يوم الاربعاء 8 نوفمبر الجاري أثناء تواجده أثناء قمع السلطات الأمنية عقد لقاء شبابي لقادة المنظمات والملتقيات والمكونات والنشطاء في حضرموت.

وناشدت العديد من المكونات الحضرمية بالإفراج الفوري عن الاعلامي المشجري ومنها حلف قبائل حضرموت الذي أشار إلى أن قمع حرية التعبير مؤشر خطير يضاف إلى سابقاتها وينذر بعواقب وخيمة , وخاصة  عندما تصل إلى قمع الحريات والاعتقالات , ومنها اعتقال الشاب المشجري مناشدًا بالافراج عنه فورًا.

وقالت قبائل الحموم في بيان صحفي عن اجتماعها في المكلا أمس أن ما حدث من قمع ومصادرة حق الشباب الحضرمي من عقد اللقاء الشبابي في مدينة المكلا يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023م , وتقيد حرية الشاب بدر بن ناصر المشجري مدان من الجميع وضد حق التعبير السلمي , ويتحتم الافراج الفوري عن الشاب المشجري دون قيد أو شرط .

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت وشبوة والمهرة قد طالبت محافظ حضرموت , رئيس اللجنة الأمنية بالتدخل العاجل بالإفراج الفوري عن الإعلامي المشجري معتبرة اعتقاله يشكل تهديداً للصحفيين وانتهاكاً لحرية الرأي وحق التعبير , كما طالبت العديد من الشخصيات والقيادات السياسية بالافراج عن الاعلامي المشجري إلا أنه لم ينصاع لتلك المناشدات حتى هذه اللحظة ليتفاجاء الجميع بتحويل المشجري الى السجن المركزي بالمكلا.