آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


اختتام البرنامج التدريبي لمدربي المعلمين في نهج القراءة المبكرة بمأرب

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 11:18 م بتوقيت عدن

اختتام البرنامج التدريبي لمدربي المعلمين في نهج القراءة المبكرة بمأرب

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتم مكتب التربية بمأرب اليوم، برنامج تدريب مدربي المعلمين في نهج القراءة المبكر، الذي تشرف عليه وزارة التربيةوالتعليم وتنفذه منظمة رعاية الأطفال ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي.

وقد تلقى 40 مدربا ومدربة على مدى 8 ايام، العديد من المهارات والخبرات الجديدة في نهج القراءة التي ترفع من كفاءتهم لتنفيذ المرحلة الثانية المتمثلة بتدريب للمعلمين في الميدان على،وتجويد مخرجات التدريب والتأهيل وتحسين مستوى المعلمين مهاريا.

وخلال التدشين أكد  نائب وزير التربية الدكتور علي العباب على أهمية اقامة مثل هذه البرامج التأهيلية والتدريبية للمعلمين في الميدان بما يعزز من أدائهم وكفاءتهم، ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب، وتجويد مخرجات العملية التعليمية خاصة في الصفوف الأولى، باعتبار التعليم هو محور الارتكاز لإعادة الإعمار والتنمية وبناء الوطن.

واوضح العباب التحديات الكبيرة التي تواجهها العملية التعليمية في المحافظة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الارهابية على الشعب اليمني وتدمير كافة المؤسسات، وكان القطاع التربوي أول القطاعات المستهدفة بهدف تجهيل الاجيال، والسيطرة على عقولهم وحشوها بخرافات الاصطفاء ،والأفكار الطائفية وثقافة الكراهية بهدف السيطرة عليهم، واستخدامهم كوقود لمشاريع الحرب والدمار الذي تقوده في اليمن.

ولفت العباب إلى أن عملية النزوح الكبير إلى المحافظة ووضع المعلمين والطلاب والبيئة التعليمية خاصة في مخيمات النزوح المتردي والازدحام الكبير للفصول بالطلاب وهو ما جعل قدرات المعلمين كما انخفضت معها قدرات الطلاب على التحصيل العلمي، وخاصة في الصفوف الأولى التي تعلم القراءة والكتابة
كما أشار مدير التدريب بمكتب التربية إلى  أهمية رفع مستوى التحصيل العلمي  وفي مقدمة ذلك تعليم القراءة والكتابة والاملاء بشكل مبكر للطلاب في الصفوف الأولى.