آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-07:40م

أخبار المحافظات


قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم يدشن الدورة التدريبية لمدربي المعلمين الخاصة بنهج القراءة المبكرة للصفوف الأولية 1-3 بمحافظة لحج

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 07:00 م بتوقيت عدن

قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم يدشن الدورة التدريبية لمدربي المعلمين الخاصة بنهج القراءة المبكرة للصفوف الأولية 1-3 بمحافظة لحج

عدن (عدن الغد) خاص:

*من  الإعلام التربوي 
برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، دشن د. زيد محمد قحطان قطاع التدريب والتأهيل بمعية الأستاذ فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج.، صباح اليوم الإثنين 20/11/2023م الدورة التدريبية لمدربي المعلمين الخاصة بنهج القراءة المبكرة للصفوف (1-3) في محافظة لحج وفقا للتحديثات المنهجية 2023م، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ضمن مشروع بوابة التعليم المنفذ من(كرييتيف- رعاية الأطفال)

وفي افتتاح تدشين الدورة رحب رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمحافظة لحج "عبد الواحد عبد الله" بوكيل قطاع التدريب والتأهيل د. زيد وبالحاضرين وأشار "أننا اليوم ندشن برنامج القرائية الذي يستهدف 8 مديريات في محافظة لحج ويستمر لفترة سبعة أيام بمشاركة 126 مشاركا ومشاركة 107 مدربين وبقية المشاركين موجهين.

كما ألقى" أحمد الخضر "المسؤول أول تدريب في منظمة كرييتيف كلمة أكد فيها أن" هذا البرنامج لم يأت من فراغ حيث بذل الجميع فيه جهودا جبارة... ونتمنى من الجميع أن يهتم بهذا البرنامج وأن ننقل الصورة كما هي حتى لا تضيع جهود الفترة السابقة "
بعد ذلك ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش "كلمة نقل في مستهلها تحايا محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تركي، كما نقل شكره لقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ طارق سالم العكبري.

وثمن جهود جميع الذين ساهموا بتنفيذ هذا البرنامج كما دعا المتدربون لبذل مزيد من الجهود والتحلي بالصبر في أثناء التدريب،  وفي ختام كلمته شكر د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل تدشين الدورة من محافظة لحج.

وألقى د." زيد محمد قحطان "وكيل قطاع التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم كلمة نقل في مستهلها تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، الذي يحرص على إقامة مثل هذه الدورات والبرامج التي تهدف في تحسين العملية التعليمية.
وأشار أن هذا البرنامج يعد من البرامج المهمة للوزارة، حيث كانت بدايته من قبل 2011م وما زال ومحط اهتمام وزارة التربية والتعليم، ومكاتب التربية والمنظمات، وفكرته الأساسية تحسين مهارة القراءة والحساب عند طلاب الصفوف الأولى 1ـ3.
وتابع وكيل قطاع التدريب أن مهارات استراتيجيات الدليل يجب أن تصل للطلاب كاملة دون أي قصور... مشيرا أن وزارة التربية ومكاتبها والمنظمات تعد وسائل فقط لايصال المهارات الأساسية من هذا البرنامج بالشكل المطلوب للتلاميذ. 
وفي ختام كلمته عبر د. زيد عن ثقته أن مكتب التربية في محافظة لحج سيكون عند حسن الظن والمسؤولية في اختيار كبار المدربين، شاكرا الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ومنظمتي كرييتيف ورعاية الأطفال.
حضر التدشين مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة الأستاذ عبدالله محمد سعد شمل، ومدير إدارة التدريب الأستاذ أنور صالح، ومدير إدارة التخطيط والمعلومات الأستاذ عادل محمد ناصر، ومدير إدارة التوجيه الأستاذ علي ناجي.