آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


وزارة التربية والتعليم تختتم ورشة عمل مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم تختتم ورشة عمل مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة

عدن (عدن الغد) خاص:

من/ الإعلام التربوي

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل وبتمويل من حكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) صباح اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023م بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة (مراجعة الدليل التدريبي الجاهزية للعودة إلى المدرسة: حزمة تدريب إعداد المعلم).

وفي ختام الورشة نقل الدكتور زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري... مؤكدا حرصه على هذه البرامج التي تخدم الحقل التربوي بشكل عام.

وأكد الوكيل زيد أن المشاركين في إعداد الدليل بذلوا جهدا مضاعفا وكانت الثقة بهم في محلها، حيث استطاعوا الانتهاء من إعداده في الوقت المحدد،  مؤكدا أن الدليل سيخضع للمراجعة اللغوية،  ثم التصميم؛  ليكون جاهزا لاستخدمها رسميا من قبل القطاع والميداني التربوي.

وأشار الوكيل أن قطاع التدريب والتأهيل بعد إكمال المراجعة للدليل التدريبي الجاهزية للعودة سيشرع في المرحلة الثانية وهي تدريب كبار المدربين في المحافظات المستهدفة في العاصمة المؤقتة عدن في شهر ديسمبر القادم، مضيفا أن هذا الدليل سيستفيد منه الميدان بما فيه من معلومات ستساعد الإدارات المدرسية والمعلمين على تهيئة الطلاب للعودة للمدرسة.

وفي ختام كلمته جدد د. زيد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل شكره للمشاركين في إعداد الدليل متمنيا لهم دوام التوفيق.

حضر التدشين الأستاذ محمد حسين الطاهري مدير عام التدريب، والأستاذة بهية الزامكي مديرة مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل.