آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


لقاء تنسيقي في الخوخة بين منسق كتلة المأوى باليمن وممثلي منظمات محلية ودولية

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 07:15 م بتوقيت عدن

لقاء تنسيقي في الخوخة بين منسق كتلة المأوى باليمن وممثلي منظمات محلية ودولية

الخوخة((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

التقى مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان ومعه مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عادل المكرشب مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة الحديدة جمال مشرعي، كبير منسقي كتلة المأوى باليمن "مارثا كو دونكور"، وممثلين عن بعض المنظمات الأممية والدولية العاملة في المحافظة.

وناقش اللقاء، الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والشركاء الإنسانيين في مجال المأوى والحماية، والتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية في المحافظة، التي تعاني من تداعيات الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأشاد عليان والمشرعي بالجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية في دعم النازحين في مجال المأوى والحماية، مشيرين إلى حاجة المديريات والمناطق المحررة في المحافظة إلى المزيد من التدخلات الإنسانية.

وكان مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عادل مكرشب قد أكد على ضرورة تحسين ظروف الإيواء والمأوى للنازحين، وإعادة تأهيل المنشآت الصحية والتعليمية، وإصلاح بعض المنازل التي تضررت جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وحث المكرشب على أهمية الانتقال من المشاريع الطارئة إلى المشاريع الاستراتيجية والتنموية المستدامة، التي تساهم في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين.

بدورها، أشادت كبير منسقي كتلة المأوى في اليمن، بمستوى تعاون السلطات المحلية لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية، حتى تتمكن من الوصول إلى كل من يحتاج الإغاثة اللازمة لضمان حياة كريمة.

حضر اللقاء ممثل كتله الحمايه في المفوضية محمد فريد ومدير الحقل الميداني في المفوضية معمر علوان والمسؤول الميداني بالمفوضية اسامة البكيلي والمساعد الميداني بالمفوضية سالم الفقير.