آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


ضمن إطار مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي .. اتحاد نساء لحج يعقد الاجتماع الربعي لمقدمي الخدمات

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 07:04 م بتوقيت عدن

ضمن إطار مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي .. اتحاد نساء  لحج يعقد الاجتماع الربعي لمقدمي الخدمات

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

عقد اتحاد نساء اليمن لمحافظة لحج صباح اليوم في مقره بمدينة الحوطة الاجتماع الربعي لمقدمي الخدمات للعام 2023 م .

حيث يأتي هذا الاجتماع ضمن إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وفي الاجتماع الذي حضره مسئول إدارة الجمعيات في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ ثروت عكاشة  وكذلك ممثلي من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني بمحافظة لحج ناقش الجميع أبرز الخدمات المجتمعية المنفذه وكذلك التي ستنفذ واحتياج المجتمع بالمحافظة لها وقضايا العنف الاجتماعي .

مشرفة إدارة الحالة بالمحافظة لمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي التابع لاتحاد نساء لحج الأستاذة عبير فريد .. أشارت لأبرز ما تم مناقشته في اجتماع مقدمي الخدمات الربعي حيث تم تحديد خارطة الخدمات للجمعيات والمؤسسات العاملة بلحج وجهات أخرى ومن ضمن هذه التحديثات اعمال الجمعيات بخصوص تقديم الدعم النفسي والتدريب والتأهيل وكذلك الجانب التعليمي .

وقالت الأستاذة " عبير " بأن بهذا الاجتماع تم إشراك جمعيات ذوي الإعاقة باعتبار هذه الفئة محرومة من أغلب الخدمات التي تقدم سواء على مستوى المجتمع والمنظمات الداعمة .

مشيرة بأنه تم الاتفاق على عمل محاضر تنسيقية مع جمعيات ذوي الإعاقة من أجل تفعيل الإحالة من قبلهم لحالات أو ناجين من العنف من هذه الفئة وذلك لتسهيل وصولهم لخدمات ضمن المشروع سواء خدمات صحية أو نفسية أو قانونية أو حتى نقدية ، كما تم الاتفاق على إعداد برنامج توعوي مشترك بين الاتحاد والجمعيات لتنفيذها لرفع الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لهذه الفئة .

رئيسة جمعية التعاون النسوي التنموية د. احلام فؤاد أحد المشاركات في الاجتماع الربعي أشادت بهذا الاجتماع كفرصة لطرح الأفكار والمقترحات وما قدمته كل جمعية أو مؤسسة من خدمات تتمحور ضمن توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وخاصة للنساء المعنفات والانتهاكات التي تتعرض لها والمشاريع التنموية وأهميتها في دعم قطاعات المجتمع بشكل عام .

واوضحت د. احلام بأن جمعية التعاون النسوي لديها شراكة مع اتحاد نساء اليمن لحج في تقديم الدعم النفسي لعدد من النساء الاتي تعرضن للعنف الاجتماعي وتم رصدها من الجمعية .