آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار عدن


مكتب الصحة البريقة يدشن المرحلة الثانية من العيادة المجانية لفحص النظر وتشخيص حالات المياه البيضاء بصلاح الدين

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - 10:32 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة البريقة يدشن المرحلة الثانية من العيادة المجانية لفحص النظر وتشخيص حالات المياه البيضاء بصلاح الدين

عدن (عدن الغد) خاص:

 

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 في المركز الصحي بمنطقة صلاح الدين المرحلة الثانية من  عمل العيادة العلاجية المجانية لفحص النظر و تشخيص الحالات التي تحتاج لعمليات إزالة المياه البيضاء ، حيث شهدت العيادة المجانية لفحص النظر بالمركز الصحي  بصلاح الدين   إقبالا كبيرا  من جميع مناطق مديرية البريقة  منتهزين فرصة الخدمة المجانية .

وقد أفاد القائمون على أعمال العيادة في تقريرهم المرفوع لمكتب الصحة بالمديرية بأنه تم معاينة 425 من المستفيدين بينما تم تحويل 103 حالة إلى  مستشفى مكة  لإجراء عمليات المياه البيضاء كما تم صرف نظارات لعدد 316 مستفيدا.

من جهته أعرب مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية البريقة الدكتور فهد العلوي عن شكره وامتنانه لمؤسسة البصر الخيرية العالمية  الممول من مركز الملك سلمان ومستشفى مكة لجراحة العيون على هذه المبادرة والجهود الطيبة في خدمة المحتاجين لهذه الخدمة.. مثمنا في الوقت نفسه جهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة  بمدير عام المديرية الدكتور صلاح الشوبجي ومدير عام مكتب الصحة والسكان محافظة عدن  الدكتور احمد مثنى البيشي التي ساهمت في انجاح هذا العمل الخيري  من خلال  تسهيل  عمل الفريق و متابعتهم الحثيثة  له ، كما أثنى على جهود جميع من كان له دور في إنجاح هذا العمل وعلى رأسهم إدارة مكتب الصحة في المديرية وجميع طاقم المركز الصحي صلاح الدين  وفي مقدمتهم الدكتور سالم لحدب والأخ صالح باحزبم  اللذين أشرفا إشرافا مباشرا على تنظيم الدخول لمعاينة المرضى .

حضر التدشين رئيس انتقالي مديرية البريقة العقيد جمال موسى ، والاخ فوزي مساعد رئيس مركز  5 ، وعدد من ممثلي المجلس الانتقالي في المديرية